هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي    
الرئيسية > أخبار اليمن

بحاح: الشرعية فقط للرئيس هادي ونائبه وحكومة "معين عبد الملك" انقلابية 


خالد بحاح

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 19 أبريل, 2019 - 10:58 مساءً ]

وصف نائب الرئيس اليمني ورئيس الوزراء الأسبق، خالد بحاح، حكومة معين عبد الملك، في عدن، بـ"الإنقلابية"، مساويا إياها مع حكومة "صنعاء"، التابعة للحوثيين.

وقال بحاح، في مقابلة له مع قناة "الحرة"، اليوم الجمعة، "إن الشرعية هي فقط للرئيس هادي، ونائبه على محسن الأحمر، أما الحكومة فهي إنقلابية". حسب وصفه.

وأرجع بحاح السبب في هذا الأمر، إلى كونها لم تحصل على ثقة البرلمان، باعتبار أن حكومته التي كان يرأسها هي الحكومة الأخيرة التي نالت ثقة البرلمان أثناء انعقاده في صنعاء، عقب الانقلاب الحوثي على الدولة في سبتمبر 2014.

وكان الرئيس هادي قد أقال بحاح، في إبريل 2016، من منصبه، كنائب للرئيس ورئيسا للحكومة، وعين بديلا عنه، علي محسن الأحمر، نائبا للرئيس، وأحمد بن دغر، رئيسا للحكومة.

وجاء قرار إقالته، وإحالته للتحقيق، وذلك، ذلك بعد اتهامات له بالتواطؤ مع الحوثيين، ومحاولة الانقلاب على الرئيس هادي.

وظل خالد بحاح أحد أبرز الشخصيات التي تدعمها الإمارات، والشخصية التي كانت تدعمها لتكون خلفا للرئيس هادي.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات