بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون سيطرتهم على 3 مناطق استراتيجية في الضالع..


الناطق باسم مليشيات الحوثي يحيى سريع

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 19 أبريل, 2019 - 04:14 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة اليوم الجمعة سيطرة مليشياتها على 3 جبهات استراتيجية في محافظة الضالع، جنوبي البلاد خلال معارك دامت لثلاثة أيام.

وقال الناطق باسم مليشيات الجماعة يحيى سريع إن مسلحي الجماعة تمكنوا من "تأمين 3 جبهات استراتيجية في الضالع وهي جبهة العود وجبهة الخشبة وجبهة حمك بمساحة تقدر بمئتين وخمسين 250 كيلو متر مربع وتشمل أكثر من مائة قرية وعشرات المواقع العسكرية".

وبحسب زعم سريع فإن عملية الجماعة انطلقت من "معسكرِ السور الاستراتيجي باتجاه مثلث العود، حيث تمت السيطرة على المثلث وقطع خطوط إمداد القوات الحكومية من قعطبة والضالع إلى العود".

وعلى صعيد منفصل، أحرز مسلحو جماعة الحوثي تقدماً مهماً في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، بعد معارك عنيفة استمرت ليومين.

وسيطر الحوثيون على جبل حلموس الإستراتيجي الذي يمثل تهديداً للخط الاسفلتي الذي يربط بين "ذي ناعم - الناصفة - الحد يافع"، بعد أن استماتوا في السيطرة على هذا الجبل الذي يطل على عزلة "قربة" وعزلة "الناصفة" بكاملها من مديرية الزاهر، كما يطل بصورة مباشرة على قرى "الدريعا" و"صلواع" حاضنة المقاومة ومناطق قيادات المقاومة وأبطالها.

ولم تنجح مناشدات المقاومة للشرعية والتحالف بضرورة إرسال تعزيزات لهم، بل نجحت تعزيزات الحوثيين، وكثافة نيرانهم في إحراز التقدم والسيطرة على الجبل.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات