حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الشيخ الحريزي يكشف تفاصيل قصف السعودية لنقطة تابعة للشرطة في المهرة (فيديو)


الشيخ الحريزي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 19 أبريل, 2019 - 02:12 صباحاً ]

قال الشيخ علي سالم الحريزي وكيل محافظة المهرة السابق، إن "الذي يحصل في المهرة اليوم، هو تصعيد خطير من قبل القوات السعودية المتواجدة في المحافظة، ومليشيات راجح باكريت، التي تحميها السعودية".

وكشف الحريزي، في تصريح لقناة الجزيرة، مساء الخميس، تابعها "المهرة بوست"، عن تفاصيل المواجهات التي شهدتها نقطة "لبيب" في مديرية شحن، وقصف الطيران السعودية لنقطة الشرطة، التي منعت دخول مليشيات تابعة للسعودية الى المحافظة.

وأكد الحريزي، أن "نقطة لبيب، نقطة للشرطة، غرب محافظة المهرة، باتجاه حدود محافظة حضرموت، وقبل يومين في أخر الليل، جاءت حوالي أربعين سيارة، تابعين لمليشيات راجح باكريت، فتقدموا الشرطة الى الخط، واستوقفوهم، لمعرفة من هم، فقاموا مباشرة بإطلاق النار عليهم، وحصل اشتباكات، ما ادى الى حدوث اصابات بين الطرفين".

وأوضح وكيل محافظة المهرة السابق، "أن السعودية، قامت مساء الخميس، وحاولت الانتقام من النقطة وأفرادها الذين قاموا بواجبهم، حيث قصفت النقطة، بالطيران الأباتشي". 

وأكد الحريزي، "أن السعودية أوصلت الخميس، 2 مدرعات الى النقطة". مشيرا إلى أن "هذه المنطقة التي تقع فيها النقطة، مسكونة وهي في قرية رماح، وفيها نساء وأطفال".

وأضاف: "لقد قامت مليشيات باكريت، والسعودية بالتمادي في قتل أبناء المهرة، ومحاولة إنهاء سلطات الدولة الأمنية، والقوات التنفيذية، وذلك في إطار المساعي لإحلال هذه المليشيات لتكون بديلة عن الحكومة اليمنية، ولكن أبناء المهرة مدركين لهذا الوضع وسيتعاملون مع هذا الأمر بكل حنكة". 

وكشف عن الخطوات التصعيدية التي سيقوم بها أبناء المهرة ردا على التصعيد السعودي في المهرة، موضحا أن "هناك لجنة اعتصام تدير الثوار، وأنهم سيتخذوا القرار المناسب في الوقت المناسب".  

وأوضح أن هذه الخطوات ستكون "إما اعتصامات سلمية متواصلة، وإما حماية هذه النقاط ودعمها بالقبائل، وكذا عبر وسائل الإعلام، إضافة إلى تجهيز الناس استعدادا لحدوث أي مواجهات محتملة مع القوات السعودية، ومليشيات راجح باكريت".

وقال الحريزي، "كل هذه الأشياء ممكنة؛ لأن السعودية بدأت تقصف بالطائرات، بشكل عجيب، وما كنا نتوقع ان تقوم السعودية باستخدام الطائرات وعلى نقطة شرطة".

وتسائل الشيخ الحريزي قائلا: "ما الذي يتوقع حين تأتي مليشيات راجح باكريت أخر الليل، ويوصلوا الى نقطة، وعندما تم ايقافهم قاموا باطلاق النار عليهم، وهم جنود الدولة؟.

وأكد أن ما قامت به مليشيات راجح باكريت "غير مقبول، وغير منطقي". معربا "على استنكاره لمثل هذه الاجراءات التي قامت بها القوات السعودية ومليشيات باكريت". 

وأوضح الحريزي، أن واجب الحكومة اليمنية، هو التخاطب مع السعودية ودعوتها لسحب قواتها من المهرة، وكذا سحب كل المليشيات من المحافظة، وإحالة راجح باكريت الى المحاكمة، وإقالته؛ نتيجة الجرائم التي ارتكبها، في حق دماء أبناء المهرة، واليمنيين عموما". حسب قوله.

 



مشاركة الخبر:



تعليقات