"الانتقالي" يقر بالهزيمة ويدعو لضبط النفس وتوقيف المواجهات في شبوة     القوات الحكومية تسيطر على معسكر للانتقالي غربي عتق وتهاجم آخر     شبوة: قتلى وجرحى من مليشيات الانتقالي بينهم قيادات والقوات الحكومية تمنح الأمان لمن ينضم إليها     صحيفة بريطانية: السعودية والإمارات ترفضان دفع المعونات لليمن رغم تعهدهما بذلك     فرض حظر التجوال داخل عتق والحكومة توجه بإتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط الأمن     بعد تعزيزات لمليشيات الانتقالي.. اندلاع اشتباكات عنيفة في أطراف مدينة عتق بشبوة     كاتب كويتي يحذر من استخدام الانتقالي ورقة "القاعدة" بعد هزيمته في "شبوة"     دبلوماسي يمني: خطر الإمارات على اليمن تجاوز خطر إيران وسبق السيف العذل للأسف     صحيفة لندنية: الإمارات تقطف أولى ثمار انقلاب عدن باحتكار الوقود     مليشيات طارق صالح تعلن وقوفها إلى جانب الإمارات ضد الشرعية     الحراك الجنوبي يصف ما يشهده الجنوب بـ "الصراع الجنوبي" من أجل السلطة ويدعو للتهدئة     تظاهرة حاشدة في تعز تطالب بإنهاء دور الإمارات في التحالف ومواجهة مليشياتها.. صور     الحريزي يطالب الحكومة بمغادرة السعودية وإنهاء دور التحالف في اليمن     تعزيزات عسكرية للحكومة إلى عتق والقبائل تدعو لمنع وصول تعزيزات "الانتقالي"     الجيش اليمني يبسط سيطرته على عاصمة "شبوة" بعد معارك عنيفة مع ميليشيات "أبو ظبي"    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

(حصري) المجلس المحلي بـ"المهرة" يدرس قرار سحب الثقة عن "راجح باكريت"


باكريت إلى جانب السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 19 أبريل, 2019 - 01:14 صباحاً ]

أكد مصدر في المجلس المحلي بمحافظة المهرة، أن الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة، والوكلاء، يدرسون قرار سحب الثقة من المحافظ راجح باكريت، ومخاطبة قيادة الشرعية، ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي بأهمية ذلك؛ بعد ان أوصل المحافظة إلى ازمة أمنية واقتصادية.

وأوضح المصدر لــ"المهرة بوست"، أسباب مناقشة قرار سحب الثقة من المحافظ باكريت، مرجعا السبب إلى مجموعة من التصرفات التي يرتكبها راجح باكريت منذ توليه منصب المحافظ، أبرزها تجاوز المؤسسات الأمنيه والعسكرية، وإحلال مليشيات خاصه به بدلاً لها.

وأضاف المصدر، أن من الأسباب كذلك، لقرار سحب الثقة، هو تورط باكريت، في مجموعة من القضايا الجنائية، أبرزها قضية قتل المعتصمين في حادثة الأنفاق منتصف نوفمبر 2018م، ومداهمة مستودعات الصيادين في منطقة الفيدمي، شرق الغيضة، واعتقال مواطنين.

ونقل المصدر، عن مسؤول رفيع بالمحافظة، أن راجح باكريت يحاول خلق فتنة؛ لخلخلة التماسك المجتمعي في محافظة المهرة؛ وذلك يتضح جلياً من خلال ارسال مليشياته للتصادم مع المواطنين. مؤكدا أن هذا "التصرف تكرر في أكثر من منطقة، وأخرها خلق صدامات في مديرية حوف شرق محافظة المهرة".

وبحسب المصدر، فإن ما حدث يوم أمس من اعتداء على نقطة أمنية تقوم بدورها على أكمل وجه، وبشكل قانوني، في منطقة لبيّب، بمديرية شحن من قبل مليشيات تتبع راجح باكريت، وهو على رأسها، ثم التحريض على قصفها بالأباتشي، هو الأمر الذي لن يقبله ابناء محافظة المهرة، وما الهيئة الادارية الا ممثلة للشعب، ورأيه فيما يضمن استقرار وهدوء المحافظة".

جدير بالذكر، أن أبناء محافظة المهرة، يرفضون راجح باكريت، ويطالبون رئيس الجمهورية باقالته.

وتشهد محافظة المهرة، منذ تعيين باكريت، تدهورا امنيا واقتصاديا كبيرا؛ نتيجة عبثه بمقدرات المحافظة وإيراداتها ومحاربة مؤسسات الدولة الشرعية.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات