حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

(حصري) المجلس المحلي بـ"المهرة" يدرس قرار سحب الثقة عن "راجح باكريت"


باكريت إلى جانب السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 19 أبريل, 2019 - 01:14 صباحاً ]

أكد مصدر في المجلس المحلي بمحافظة المهرة، أن الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة، والوكلاء، يدرسون قرار سحب الثقة من المحافظ راجح باكريت، ومخاطبة قيادة الشرعية، ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي بأهمية ذلك؛ بعد ان أوصل المحافظة إلى ازمة أمنية واقتصادية.

وأوضح المصدر لــ"المهرة بوست"، أسباب مناقشة قرار سحب الثقة من المحافظ باكريت، مرجعا السبب إلى مجموعة من التصرفات التي يرتكبها راجح باكريت منذ توليه منصب المحافظ، أبرزها تجاوز المؤسسات الأمنيه والعسكرية، وإحلال مليشيات خاصه به بدلاً لها.

وأضاف المصدر، أن من الأسباب كذلك، لقرار سحب الثقة، هو تورط باكريت، في مجموعة من القضايا الجنائية، أبرزها قضية قتل المعتصمين في حادثة الأنفاق منتصف نوفمبر 2018م، ومداهمة مستودعات الصيادين في منطقة الفيدمي، شرق الغيضة، واعتقال مواطنين.

ونقل المصدر، عن مسؤول رفيع بالمحافظة، أن راجح باكريت يحاول خلق فتنة؛ لخلخلة التماسك المجتمعي في محافظة المهرة؛ وذلك يتضح جلياً من خلال ارسال مليشياته للتصادم مع المواطنين. مؤكدا أن هذا "التصرف تكرر في أكثر من منطقة، وأخرها خلق صدامات في مديرية حوف شرق محافظة المهرة".

وبحسب المصدر، فإن ما حدث يوم أمس من اعتداء على نقطة أمنية تقوم بدورها على أكمل وجه، وبشكل قانوني، في منطقة لبيّب، بمديرية شحن من قبل مليشيات تتبع راجح باكريت، وهو على رأسها، ثم التحريض على قصفها بالأباتشي، هو الأمر الذي لن يقبله ابناء محافظة المهرة، وما الهيئة الادارية الا ممثلة للشعب، ورأيه فيما يضمن استقرار وهدوء المحافظة".

جدير بالذكر، أن أبناء محافظة المهرة، يرفضون راجح باكريت، ويطالبون رئيس الجمهورية باقالته.

وتشهد محافظة المهرة، منذ تعيين باكريت، تدهورا امنيا واقتصاديا كبيرا؛ نتيجة عبثه بمقدرات المحافظة وإيراداتها ومحاربة مؤسسات الدولة الشرعية.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات