هادي يلعن رفضه استمرار المبعوث الأممي في مهامه إلا بضمان مراجعة تجاوزاته.. رسالة     زيارة مرتقبة لوفد فرنسي رفيع المستوى إلى العاصمة المؤقتة عدن     رفضا لتهميش التحالف ومطالبة بحقوقهم.. أفراد من أمن المهرة يعتصمون أمام القوات الخاصة     الجارديان: الحكومة البريطانية تتفاوض مع ألمانيا لأجل إعادة تصدير السلاح للسعودية "ترجمة خاصة"     شاهد.. الحوثيون يبثون فيديو لاستهداف منشآت في مطار أبوظبي     محافظ "سقطرى" يجدد رفض التشكيلات العسكرية الخارجة عن الشرعية في المحافظة     سقطرى تحتفى بالذكرى الـ 29 للوحدة اليمنية     صحيفة أمريكية : ولي العهد السعودي وضع خطة للاستيلاء على ثروات قطر     سناتور أمريكي : نحن نبيع القنابل للسعودية وهي تلقيها على المدنيين في اليمن     سلطان السامعي يهاجم الحوثيين ويرفض "سياسة الإقصاء والتهميش"     بعد جمود علاقته بالسعودية..العاهل المغربي يبعث رسالة إلى الرئيس اليمني     الغذاء العالمي يتوقع مزيداً من التضييق على أعماله في مناطق سيطرة الحوثيين     الحوثيون يؤكدون أن قتلى وجرحى الحرب تجاوزوا 50 ألف     بعد مذكرة النواب للحكومة بعدم التعامل معه.. غريفيث يبحث الاستقالة من مهمته     طارق صالح متجاهلا "الانتقالي" والإمارات : عيد الوحدة من أعظم أيام اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

(حصري) المجلس المحلي بـ"المهرة" يدرس قرار سحب الثقة عن "راجح باكريت"


باكريت إلى جانب السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 19 أبريل, 2019 - 01:14 صباحاً ]

أكد مصدر في المجلس المحلي بمحافظة المهرة، أن الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة، والوكلاء، يدرسون قرار سحب الثقة من المحافظ راجح باكريت، ومخاطبة قيادة الشرعية، ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي بأهمية ذلك؛ بعد ان أوصل المحافظة إلى ازمة أمنية واقتصادية.

وأوضح المصدر لــ"المهرة بوست"، أسباب مناقشة قرار سحب الثقة من المحافظ باكريت، مرجعا السبب إلى مجموعة من التصرفات التي يرتكبها راجح باكريت منذ توليه منصب المحافظ، أبرزها تجاوز المؤسسات الأمنيه والعسكرية، وإحلال مليشيات خاصه به بدلاً لها.

وأضاف المصدر، أن من الأسباب كذلك، لقرار سحب الثقة، هو تورط باكريت، في مجموعة من القضايا الجنائية، أبرزها قضية قتل المعتصمين في حادثة الأنفاق منتصف نوفمبر 2018م، ومداهمة مستودعات الصيادين في منطقة الفيدمي، شرق الغيضة، واعتقال مواطنين.

ونقل المصدر، عن مسؤول رفيع بالمحافظة، أن راجح باكريت يحاول خلق فتنة؛ لخلخلة التماسك المجتمعي في محافظة المهرة؛ وذلك يتضح جلياً من خلال ارسال مليشياته للتصادم مع المواطنين. مؤكدا أن هذا "التصرف تكرر في أكثر من منطقة، وأخرها خلق صدامات في مديرية حوف شرق محافظة المهرة".

وبحسب المصدر، فإن ما حدث يوم أمس من اعتداء على نقطة أمنية تقوم بدورها على أكمل وجه، وبشكل قانوني، في منطقة لبيّب، بمديرية شحن من قبل مليشيات تتبع راجح باكريت، وهو على رأسها، ثم التحريض على قصفها بالأباتشي، هو الأمر الذي لن يقبله ابناء محافظة المهرة، وما الهيئة الادارية الا ممثلة للشعب، ورأيه فيما يضمن استقرار وهدوء المحافظة".

جدير بالذكر، أن أبناء محافظة المهرة، يرفضون راجح باكريت، ويطالبون رئيس الجمهورية باقالته.

وتشهد محافظة المهرة، منذ تعيين باكريت، تدهورا امنيا واقتصاديا كبيرا؛ نتيجة عبثه بمقدرات المحافظة وإيراداتها ومحاربة مؤسسات الدولة الشرعية.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات