غروندبرغ يختتم مباحثات في روسيا بشأن التطورات في اليمن     قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الإمارات تمنع فنانا يمنيا من المشاركة في ملتقى دولي للعود بـ"الفجيرة"


الفنان محمد الهجري

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 18 أبريل, 2019 - 11:15 مساءً ]

رفضت الإمارات، اليوم الخميس، منح فنان يمني، من تأشيرة دخول إلى أراضيها؛ للمشاركة في ملتقى غنائي، في إمارة الفجيرة.

وقال ناشطون، إن الإمارات، رفضت منح العازف والفنان اليمني، محمد الهجري، تأشيرة دخول إلى أراضيها للمشاركة في ملتقى الفجيرة الدولي الأول للعود، الملتقى أدرج اسمه ضمن المشاركين كممثل لليمن.

وأكد الناشطون، إن الإمارات رفض منح الهجري التأشيرة للدخول، لثلاث مرات متتالية، لتمثيل اليمن في هذا الملتقى، حيث يعد الهجري أحد الوجوه الشابة والموهوبة في اليمن.

وليست هذه المرة الأولى التي تقوم الإمارات برفض مشاركة يمنيين الدخول الى أراضيها، فقد سبق وأن منعت العديد من الوفود اليمنية المشاركة في فعاليات استضافتها من قبل، حيث منعت دخول وزير الشباب والرياضة للمشاركة في افتتاح كأس أسيا الذي استضافته مطلع العام 2019.

كما سبق وأن رفضت دخول المنتخب اليمني للفروسية للمشاركة في بطولة أسيا والذي استضافتها نهاية العام 2019، وعاد المنتخب من سلطنة عمان بعد إقامته معسكرا تدريبيا في أراضيها لنحو شهر، قبل أن يعود الى اليمن بعد رفض الامارات منحهم تأشيرة للمشاركة في البطولة.

واستنكر ناشطون يمنيون، قيام الإمارات بهذا التعامل مع اليمنيين، رغم مزاعمها انها جاءت لمساعدة اليمنيين، مشيرين إلى رفضها دخول اليمنيين اراضيها في الوقت الذي تعمل جاهدة على إحتلال موانئ وجزر وأراض اليمن.



مشاركة الخبر:

تعليقات