الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

توتر في المهرة بعد حادثة اللبيب.. باكريت يهدد باستخدام الأباتشي والأهالي يتوعدون


دورية عسكرية تتبع ميليشيات راجح باكريت

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 17 أبريل, 2019 - 07:58 مساءً ]

كشفت مصادر محلية، اليوم الأربعاء، تفاصيل جديدة حول الهجوم الذي شنته ميليشيات المحافظ "راجح باكربت"، على النقطة الأمنية بمركز لبيب التابع لمديرية "شحن" شمالي المحافظة.

وقالت المصادر في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن أكثر من 200 سيارة تتقدمها مدرعات ومصفحات أحضرها راجح باكريت وهو على رأسها من سيئون يصل عدد افرادها إلى 450 فرد.

ولفت المصدر إلى أنه أقتحم نقطة اللبيب الامنية التابعة لمديرية شحن بشكل عشوائي وسافر مما نجم عن ذلك اشتباكات مسلحة أدت إلى إصابة 2 من افراد النقطة وواحد من افراد مليشيات راجح باكريت .

وأضاف: أن عدد من السيارات القريبة من المكان تضررت، وعبر أثناء الاشتباكات جزء من موكب الميليشيات تحت حماية المدرعات السعودية.

بحسب المصدر: تفرق الموكب خلال الاشتباكات في عدد من الاتجاهات، وكان راجح باكريت ضمن الجزء الذي استطاع بحماية المدرعات الوصول الى شحن صباح اليوم بعد ان قضى ليلته مختبئا مع بعض من جماعته في أحد الأودية.

وذكر المصدر ان راجح باكريت حاليا يتواجد في فندق سبأ بمديرية شحن، مشيرا إلى أنه توعد بالعودة، وانه سيقوم بتأمين دخول المركبات التابعة للمليشيات من خلال حمايتها بأسناد جوي بمروحيات الاباتشي من السعودية.

ونقل المصدر عن شيخ قبلي بمديرية شحن، قوله إن أهالي الشريط الصحراوي لمحافظة المهرة يتوعدون بالتصدي لأي مليشيات تعبر في مناطقهم ولن يسمحوا لراجح باكريت بان يحول مناطقهم الى مدخل للمليشيات والعصابات الى محافظة المهرة والعبث بأمنها واستقرارها وان كلف ذلك التصدي باستخدام القوة.

ولفت المصدر إلى أن مالك فندق سبأ ويدعى "زائد الزايدي" في مديرية شحن دعا قبائل الشريط الصحراوي بعدم الدخول إلى الفندق والاشتباك مع راجح وجماعته بعد ان تلقى معلومات تفيد بذلك، وبحكم ما يتمتع به الزايدي من علاقات واسعه وسمعه طيبه لدى سكان مديرية شحن   تم الاستجابة لطلبه.

ومنذُ تعيينه في محافظة المهرة، حولها "باكريت" إلى مستنقع لزرع الميليشيات، تسهيل احلال المليشيات التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا والتابعة للسعودية بدلاً لمؤسسات الدولة الامنية والعسكرية التابعة للشرعية، الأمر الذي رفضه ابناء محافظة المهرة بمختلف قبائلهم وشرائحهم وفئاتهم.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات