بريطانيا تصف موافقة الحوثيون على صيانة ناقلة صافر بـ"الخطوة الإيجابية"     الحوثيون يعلنون عودة 50 مجندا بينهم ضباط إلى صنعاء     صحيفة إسرائيلية تنشر تفاصيل إضافية حول لقاء نتنياهو وابن سلمان     محافظ شبوة يناقش الإنجازات التنموية والإدارية المحققة منذ بداية العام الجاري     ترتيبات نهائية لانتخاب قيادة جديدة للمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى     وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني "دييغو مارادونا"     المهرة.. دورة توعوية عن كيفية تعامل الأسر مع أبنائها ذوي الاحتياجات الخاصة     جماعة الحوثي تقول إنها وقعت اتفاقا مع الأمم المتحدة لصيانة ناقلة "صافر"     السعودية تعلن تعرض سفينة تجارية لأضرار طفيفة جراء هجوم على أراضيها     الحوثيون يحرقون النفط بالصواريخ     "رويترز": ناقلة نفطية يونانية أصيبت بلغم في مرفأ سعودي     الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن إلقاء القبض على مطلوب أمني بقضايا جسيمة     وقفة احتجاجية لأبناء سقطرى بسيئون للمطالبة بتوفير رحلات جوية لمحافظتهم     في حديثه للمهرة بوست.. رئيس الانقاذ الجنوبي: السعودية ترى في المهرة "كنزًا ثمينًا" وموقف الحكومة سلبي للغاية     بينها اليمن.. الإمارات تعلق منح التأشيرات لمواطني 13 دولة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعلقون على رفض ترمب قرار وقف الدعم عن التحالف..


ترمب قال إن قرار وقف الدعم عن التحالف محاولة لإضعاف سلطاته الدستورية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 17 أبريل, 2019 - 06:18 مساءً ]

علقت جماعة الحوثي على فيتو الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الذي اتخذه يوم أمس لتعطيل قرار الكونغرس وقف الدعم عن التحالف السعودي الإماراتي في اليمن.

وقال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام، إن تعطيل ترمب قرار الكونغرس بوقف الدعم للحرب في اليمن يثبت أن واشنطن هي "صاحبة قرار الحرب" في هذا البلد. وفقا لقوله.

وبحسب رأيه، فإن القرار "يكشف (الولايات المتحدة) دولة ليست ضالعة في العدوان على اليمن فحسب وإنما صاحبة قرار الحرب والآخرون تبع لها ومنفذون لرغباتها وأطماعها".

وكتب عبد السلام تغريدة على موقع تويتر قال فيها إن قرار ترامب "يدين أمريكا بكل ما لحق اليمن من مجازر وجرائم وحصار ظالم". وبحسب قوله، فإن القرار "يكشفها دولة ليست ضالعة في العدوان على اليمن فحسب وإنما صاحبة قرار الحرب والآخرون تبع لها ومنفذون لرغباتها وأطماعها".

وكما كان متوقعا، استخدم الرئيس دونالد ترامب الثلاثاء حقه في تعطيل قرار تبناه الكونغرس يطالبه بوقف الدعم الأمريكي للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، مستخدما بذلك صلاحيته هذه للمرة الثانية ضد قرار يتخذه البرلمانيون.

وقال ترامب في بيان حول هذا النص الذي تبناه مجلسا الكونغرس مطلع الشهر الجاري، إن "هذا القرار يشكل محاولة غير مجدية وخطيرة لإضعاف سلطاتي الدستورية، ويعرّض حياة المواطنين الأمريكيين والجنود الشجعان للخطر سواء اليوم أم في المستقبل".

ومنذ 2014 تشهد اليمن حربا مستمرة بين الحوثيين المدعومين من إيران، والقوات الموالية للحكومة المدعومة من تحالف عسكري تقوده السعودية.

وأوقعت حوالى 10 آلاف قتيل منذ بدء عمليات التحالف في 26 آذار/مارس 2015، بحسب منظمة الصحة العالمية.

ودفع النزاع ملايين اليمنيين إلى حافة المجاعة، في ما وصفته الأمم المتحدة بأنه أسوأ أزمة إنسانية في العالم.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات