الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعلقون على رفض ترمب قرار وقف الدعم عن التحالف..


ترمب قال إن قرار وقف الدعم عن التحالف محاولة لإضعاف سلطاته الدستورية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 17 أبريل, 2019 - 06:18 مساءً ]

علقت جماعة الحوثي على فيتو الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الذي اتخذه يوم أمس لتعطيل قرار الكونغرس وقف الدعم عن التحالف السعودي الإماراتي في اليمن.

وقال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام، إن تعطيل ترمب قرار الكونغرس بوقف الدعم للحرب في اليمن يثبت أن واشنطن هي "صاحبة قرار الحرب" في هذا البلد. وفقا لقوله.

وبحسب رأيه، فإن القرار "يكشف (الولايات المتحدة) دولة ليست ضالعة في العدوان على اليمن فحسب وإنما صاحبة قرار الحرب والآخرون تبع لها ومنفذون لرغباتها وأطماعها".

وكتب عبد السلام تغريدة على موقع تويتر قال فيها إن قرار ترامب "يدين أمريكا بكل ما لحق اليمن من مجازر وجرائم وحصار ظالم". وبحسب قوله، فإن القرار "يكشفها دولة ليست ضالعة في العدوان على اليمن فحسب وإنما صاحبة قرار الحرب والآخرون تبع لها ومنفذون لرغباتها وأطماعها".

وكما كان متوقعا، استخدم الرئيس دونالد ترامب الثلاثاء حقه في تعطيل قرار تبناه الكونغرس يطالبه بوقف الدعم الأمريكي للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، مستخدما بذلك صلاحيته هذه للمرة الثانية ضد قرار يتخذه البرلمانيون.

وقال ترامب في بيان حول هذا النص الذي تبناه مجلسا الكونغرس مطلع الشهر الجاري، إن "هذا القرار يشكل محاولة غير مجدية وخطيرة لإضعاف سلطاتي الدستورية، ويعرّض حياة المواطنين الأمريكيين والجنود الشجعان للخطر سواء اليوم أم في المستقبل".

ومنذ 2014 تشهد اليمن حربا مستمرة بين الحوثيين المدعومين من إيران، والقوات الموالية للحكومة المدعومة من تحالف عسكري تقوده السعودية.

وأوقعت حوالى 10 آلاف قتيل منذ بدء عمليات التحالف في 26 آذار/مارس 2015، بحسب منظمة الصحة العالمية.

ودفع النزاع ملايين اليمنيين إلى حافة المجاعة، في ما وصفته الأمم المتحدة بأنه أسوأ أزمة إنسانية في العالم.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات