الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية     وفاة السفير اليمني "عبدالوهاب العمراني" في أحد مستشفيات تركيا     المهرة.. وضع حجر الأساس لمشروع بناء وتجهيز مدرسة للتعليم الأساسي بسيحوت بتمويل كويتي     الأوقاف توقع اتفاقية مع الخطوط اليمنية لتفويج 12.400 حاج عبر 5 مطارات     لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث يلتقي رئيس وأعضاء مجلس النواب ويؤكد حرصه على استمرار التواصل مع المجلس


البركاني ورؤساء الكتل البرلمانية يلتقون المبعوث الأممي- سبأ

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 17 أبريل, 2019 - 05:59 مساءً ]

التقى رئيس مجلس النواب ومعه اعضاء هيئة الرئاسة ورؤساء الكتل البرلمانية، اليوم الأربعاء، مبعوث الأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيث.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية سبأ، فقد جرى خلال اللقاء الحديث عن اخر المستجدات المتعلقة بانعقاد مجلس النواب بمدينة سيئون، كمؤسسة دستورية تعزز مؤسسات الدولة اليمنية، وما توصل اليه نواب الشعب في جلساتهم من قرارات وتوصيات.

وأكد البركاني حرص المجلس على الحل السياسي السلمي وفق المرجعيات وبما ينهي معاناة الشعب اليمني، مطالبا قيام الأمم المتحدة ومبعوثها بالزام جماعة الحوثي بتطبيق القرارات الدولية وتنفيذ اتفاق السويد الخاص بالحديدة.

وجدد رؤساء الكتل البرلمانية حرص الحكومة ومؤسساتها على الحل السلمي الذي افشلته جماعة الحوثي، مضيفين أن القبول باتفاق السويد وتقديم التنازلات جاء رغبة في احلال السلام وانقاذ ابناء الحديدة من انتهاكات وجرائم الحوثي.

وأشار رؤساء الكتل البرلمانية اليمنية إلى تصاعد وتيرة العنف والانتهاكات الحوثية منذ توقيع اتفاق ستوكهولم.

من جهته، أعرب غريفيث عن حرصه على استمرار التواصل مع المجلس وقيادته بما يخدم الوصول الى حل سياسي يرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن وفي مقدمتها القرار ????.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات