الأمم المتحدة تعلن عودة أكثر من 7 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم خلال 3 سنوات     الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تعلن امتلاك صاروخ باليستي جديد ومتشظي من طراز بدرF

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 17 أبريل, 2019 - 09:56 صباحاً ]

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، مساء الثلاثاء، تصنيع وامتلاك صاروخ باليستي جديد متشظي، أطلقت عليه إسم بدرF.

وقال المتحدث العسكري للجماعة “يحيى سريع” في مؤتمر صحفي بصنعاء، أن القوة الصاروخية التابعة للجماعة نجحت في صناعة وتطوير صاروخ باليستي جديد، نسخة من الصاروخ الروسي توشكا وبنفس المواصفات.

وأضاف “سريع” أن مدى الصاروخ يبلغ 160 كم وينفجر على ارتفاع 20 متر، وتنتشر الشظايا في شعاع 350 متر وعددها 14 ألف شظية، وتصنفه ضمن منظومة بدر الصاروخية والذي تضم بدر P، وأطلقت عليه إسم بدرF.

ونشرت الجماعة مشاهد لهجمات صاروخية باستخدام الصاروخ الجديد، وقالت إن الصاروخ بدر_F الخدمة بعمليات نوعية لم يتم الإعلان عنها، وحقق خلالها أهدافه بنجاح بعد إستكمال عملية الدراسة والتطوير، وتسليم مجمع الشهيد أبو عقيل الصاروخي الدفعة الأولى من الصاروخ لمركز العمليات الصاروخية.

وكانت الجماعة أعلنت أمس الإثنين، أنها ستكشف عن سلاح جديد بمناسبة الذكرى السنوية لمقتل، القيادي صالح الصماد، وأكدت الجماعة أن قدراتها العسكرية في تطور مستمر رغم سنوات من حرب التحالف بقيادة السعودية على الجماعة، وتوعدت السعودية والإمارات بالمزيد من الهجمات الباليستية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات