جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

المجلس العسكري في السودان يؤكد بقاء قواته في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 16 أبريل, 2019 - 09:52 صباحاً ]

نقلت وكالة الأنباء الرسمية السودانية عن نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، محمد حمدان دقلو، تأكيده بشأن قوات بلاده التي تقاتل ضمن التحالف العسكري تحت قيادة السعودية.

وأشار دقلو، أن المجلس العسكري متمسك بالتزامات البلاد تجاه التحالف، الداعم للحكومة الشرعية في اليمن ضد جماعة "الحوثي"، مؤكداً أن القوات السودانية باقية في اليمن "حتى يحقق التحالف أهدافه".

وشهد الخميس الماضي، إعلان قيادة الجيش السوداني عزل واعتقال الرئيس عمر البشير، تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، تنديدا بالغلاء قبل أن تتحول إلى المطالبة بإسقاط النظام الحاكم منذ ثلاثين عامًا.

وكانت السعودية التي تقود التحالف العسكري في اليمن أول دولة عربية اعترفت بالمجلس العسكري في السودان، وأعلنت دعمها له، وهي التي تخلت عن وعودها بدعم السودان اقتصادياً عقب مشاركته بقوات عسكرية معها، بعد رفض مصر لعب الدور ذاته.

وقبل عام تقريباً برزت أصوات في السودان تطالب البشير بسحب القوات من اليمن، واتهمت التحالف بخذلان المقاومة اليمنية وانحراف الأهداف التي جاء من أجلها التحالف، وشاركت فيها السودان، وفقدت فيها مقاتلين حيث تتقدم الصفوف في كثير من الجبهات.

وتشير تقارير إلى أن عدد القوات السودانية المقاتلة في اليمن يزيد عن ثمانية آلاف جندي معظمها من القوات البرية والجنود التابعين لقوات الدعم السريع، إضافة لقوات إسناد من القوات البحرية وسلاح الطيران والقوات الخاصة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات