بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الحريزي: لن نسكت عن احتلال السعودية للمهرة ونطالب البرلمان بعدم منحها أية تنازلات


الحريزي حذر من انزلاق الأوضاع في المهرة إلى مربع المواجهات المسلحة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 16 أبريل, 2019 - 02:26 صباحاً ]

قال وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ علي سالم الحريزي إن أبناء المهرة لن يسكتوا على احتلال السعودية للمحافظة ومرافقها الحكومية وشريطها الساحلي، مطالبا مجلس النواب المنعقد في سيئون بعدم منحها أي تنازلات في ظل الظرف الراهن الذي تمر فيه البلاد.

وأضاف الحريزي في مداخلة له على قناة بلقيس، إن مطالب أبناء المهرة واضحة، وتتمثل في رحيل القوات السعودية التي تتحل المنافذ والمؤسسات الحكومية وعدم التفريط بالسيادة وانهاء المليشيات التي لا تتبع الحكومة الشرعية في محافظة المهرة.

وأوضح الحريزي -في مداخلته التي رصدها المهرة بوست- أن من ضمن مطالب الرافضين للتواجد السعودي عدم التوقيع على أي مشروع سعودي في هذا الظرف، لأنه يمثل خرقا للسيادة وأي شخصية يوقع في هذا الظرف يعتبر خائنا.

وتحدث الحريزي عن مخاطر التواجد السعودي في المهرة، ومنذ البدء دخلت بمليشياتها لتمرير مشاريع خاصة بها، موضحا أن مشائخ محافظة المهرة طرحوا للحكومة الشرعية اقناع السعودية بسحب قواتها، وإن كان هناك حاجة لتواجد محدود لشخصيات سعودية عسكرية فلا مانع.

وقال الحريزي إن السعودية هي الحاكم الفعلي للمهرة، ولا يمكن القبول بأن تكون بديلا للحكومة الشرعية، مضيفا أن تواجد السعودية والإمارات في أي محافظة يشكل خطرا ويدخلها في دوامة فوضى، لكن أبناء المهرة سيسقطون ممارساتم في المحافظة وسيلتفون حول لجنة اعتصام المهرة.

وطالب الحريزي الحكومة الشرعية بالضغط على السعودية للإنسحاب من السعودية والاستجابة لمطالب أبناء المهرة المشروعة، محذرا لها و مجلس النواب اليمني من انزلاق الأمور نحو اللاعودة وعدم التوقيع على أي تنازلات.

وأشار إلى أن الاستسلام ليس خيارا لأبناء المهرة، والأمور قد تتجه إلى المواجهة العسكرية إذا لم تستجب السعودية وتنظر لما تمارسه في محافظة المهرة، ويبدو أن لا يجروا المحافظة إلى مربع الفوضى.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات