الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الهجرة والجوازات تلغي كافة الوثائق الصادرة عبر سلطة الحوثيين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 15 أبريل, 2019 - 01:38 مساءً ]

ألغت رئاسة مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية كافة خدمات مصلحة الهجرة والجوازات التابعة للحوثيين في صنعاء.

وشددت رئاسة المصلحة بالعاصمة المؤقتة عدن، في تعميم وجهته  إلى مدراء عموم الفروع بالمحافظات المحررة ومدراء المنافذ البرية والبحرية والجوية، على عدم التعامل مع الوثائق الصادرة من صنعاء.

وأكد التعميم بطلان الوثائق الصادرة عبر المراكز التي تسيطر عليها جماعة الحوثي، من تأشيرات الدخول للأجانب، والإقامات بكافة أنواعها، وبطائق اللجوء، وشهادات الجنسية، وموافقات الزواج، بالإضافة إلى جوازات السفر.

والتزمت رئاسة المصلحة، في تعميمها بتقديم كافة الخدمات وتسهيل المعاملات، لضمان سلامة إجراءات المواطنين القانونية، لكافة الوثائق الصادرة عبر مراكز إصدار الوثائق التابعة للحكومة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن، وفروعها في المحافظات المحررة.

ويشكو المواطنون في محافظات عدة من الإجراءات المعقدة التي تواجههم في استخراج الوثائق خصوصاً جوازات السفر التي تكلف مبالغ باهضة مابين تكاليف السفر من مناطقهم إلى عدن أو المحافظات الأخرى، ومابين رشاوى لاستخراج وثائقهم.

وواجه الكثير من المواطنين تحديات عديدة أثناء سفرهم أو نيتهم السفر بسبب الوثائق، وهو الأمر الذي أضاف أعباء خاصة على الطلاب والمرضى الذين يحتاجون السفر للخارج.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات