المهرة: السعودية تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مطار الغيظة لهذه الأهداف..     "أطباء بلا حدود" تؤكد مقتل وإصابة 96 يمني خلال خمسة أيام في تعز     الحوثيون يتقدمون في جبهات حساسة .. لماذا يخذل التحالف القوات الحكومية ؟     المركزي اليمني يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك من العملات الأجنبية     بعد إعلان وفاة وزير داخليتهم..الحوثيون يعترفون بمقتل مقدم في معارك مع الشرعية     البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..    
الرئيسية > أخبار اليمن

الهجرة والجوازات تلغي كافة الوثائق الصادرة عبر سلطة الحوثيين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 15 أبريل, 2019 - 01:38 مساءً ]

ألغت رئاسة مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية كافة خدمات مصلحة الهجرة والجوازات التابعة للحوثيين في صنعاء.

وشددت رئاسة المصلحة بالعاصمة المؤقتة عدن، في تعميم وجهته  إلى مدراء عموم الفروع بالمحافظات المحررة ومدراء المنافذ البرية والبحرية والجوية، على عدم التعامل مع الوثائق الصادرة من صنعاء.

وأكد التعميم بطلان الوثائق الصادرة عبر المراكز التي تسيطر عليها جماعة الحوثي، من تأشيرات الدخول للأجانب، والإقامات بكافة أنواعها، وبطائق اللجوء، وشهادات الجنسية، وموافقات الزواج، بالإضافة إلى جوازات السفر.

والتزمت رئاسة المصلحة، في تعميمها بتقديم كافة الخدمات وتسهيل المعاملات، لضمان سلامة إجراءات المواطنين القانونية، لكافة الوثائق الصادرة عبر مراكز إصدار الوثائق التابعة للحكومة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن، وفروعها في المحافظات المحررة.

ويشكو المواطنون في محافظات عدة من الإجراءات المعقدة التي تواجههم في استخراج الوثائق خصوصاً جوازات السفر التي تكلف مبالغ باهضة مابين تكاليف السفر من مناطقهم إلى عدن أو المحافظات الأخرى، ومابين رشاوى لاستخراج وثائقهم.

وواجه الكثير من المواطنين تحديات عديدة أثناء سفرهم أو نيتهم السفر بسبب الوثائق، وهو الأمر الذي أضاف أعباء خاصة على الطلاب والمرضى الذين يحتاجون السفر للخارج.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات