أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن     أمم إفريقيا 2019: نيجيريا تحرز المركز الثالث على حساب تونس     "الحريزي".. حارس بوابة اليمن الشرقية (بورتريه)     وكالة: أطراف الصراع في اليمن تتفق على نشر "ضباط ارتباط" في الحُديدة     مقتل دبلوماسيين أتراك بإطلاق نار في أربيل بالعراق     في جريمة بشعة.. شاب يذبح والدته ويطعن والده وشقيقه في ريف تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

الهجرة والجوازات تلغي كافة الوثائق الصادرة عبر سلطة الحوثيين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 15 أبريل, 2019 - 01:38 مساءً ]

ألغت رئاسة مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية كافة خدمات مصلحة الهجرة والجوازات التابعة للحوثيين في صنعاء.

وشددت رئاسة المصلحة بالعاصمة المؤقتة عدن، في تعميم وجهته  إلى مدراء عموم الفروع بالمحافظات المحررة ومدراء المنافذ البرية والبحرية والجوية، على عدم التعامل مع الوثائق الصادرة من صنعاء.

وأكد التعميم بطلان الوثائق الصادرة عبر المراكز التي تسيطر عليها جماعة الحوثي، من تأشيرات الدخول للأجانب، والإقامات بكافة أنواعها، وبطائق اللجوء، وشهادات الجنسية، وموافقات الزواج، بالإضافة إلى جوازات السفر.

والتزمت رئاسة المصلحة، في تعميمها بتقديم كافة الخدمات وتسهيل المعاملات، لضمان سلامة إجراءات المواطنين القانونية، لكافة الوثائق الصادرة عبر مراكز إصدار الوثائق التابعة للحكومة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن، وفروعها في المحافظات المحررة.

ويشكو المواطنون في محافظات عدة من الإجراءات المعقدة التي تواجههم في استخراج الوثائق خصوصاً جوازات السفر التي تكلف مبالغ باهضة مابين تكاليف السفر من مناطقهم إلى عدن أو المحافظات الأخرى، ومابين رشاوى لاستخراج وثائقهم.

وواجه الكثير من المواطنين تحديات عديدة أثناء سفرهم أو نيتهم السفر بسبب الوثائق، وهو الأمر الذي أضاف أعباء خاصة على الطلاب والمرضى الذين يحتاجون السفر للخارج.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات