أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن     أمم إفريقيا 2019: نيجيريا تحرز المركز الثالث على حساب تونس     "الحريزي".. حارس بوابة اليمن الشرقية (بورتريه)     وكالة: أطراف الصراع في اليمن تتفق على نشر "ضباط ارتباط" في الحُديدة     مقتل دبلوماسيين أتراك بإطلاق نار في أربيل بالعراق     في جريمة بشعة.. شاب يذبح والدته ويطعن والده وشقيقه في ريف تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد أربعة أشهر من توقيعه..غريفيث يقر بتأخير تنفيذ اتفاق ستوكهولم

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 15 أبريل, 2019 - 11:44 صباحاً ]

اعترف المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفثس، بتأخير تنفيذ اتفاق ستوكهولم الذي نص على وقف إطلاق النار في اليمن، وإعادة الانتشار العسكري في محافظة الحديدة
غرب اليمن.

وفي رسالة وجههاغريفيثس إلى الرئيس عبدربه منصور هادي، أكد على أن الأمم المتحدة مازالت تتعامل بكل جدية لتذليل أية تحديات قد تحول دون التقدم في تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

وبعد قرابة أربعة أشهر من توقيع الاتفاق، نوه المبعوث الأممي إلى أن الأمم المتحدة ماضية قدماً في التمسك بالتزامها نحو الاستمرار بالعمل مع الحكومة اليمنية التي تمثل شريكا رئيسياً في وقف الحرب وتحقيق التسوية السياسية الشاملة.

وتضمنت رسالة غريفيث تهانيه للرئيس، وأعضاء مجلس النواب بمناسبة انعقاد البرلمان في سيئون، مضيفاً أن الأمم المتحدة ملتزمة بالعمل مع الحكومة اليمنية لإعادة الأمن والاستقرار لليمن.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات