أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن     أمم إفريقيا 2019: نيجيريا تحرز المركز الثالث على حساب تونس     "الحريزي".. حارس بوابة اليمن الشرقية (بورتريه)     وكالة: أطراف الصراع في اليمن تتفق على نشر "ضباط ارتباط" في الحُديدة     مقتل دبلوماسيين أتراك بإطلاق نار في أربيل بالعراق     في جريمة بشعة.. شاب يذبح والدته ويطعن والده وشقيقه في ريف تعز    
الرئيسية > عربي و دولي

تحطم مقاتلة لقوات حفتر بطرابلس وهدوء بمحاور القتال

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 14 أبريل, 2019 - 11:20 مساءً ]

أعلن متحدث باسم الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق الوطني إسقاط طائرة تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر جنوب طرابلس، وأفادت مصادر من مدينة غريان بأن قصفا جويا لقوات حكومة الوفاق استهدف بعد ظهر اليوم معسكرا تابعا لقوات حفتر بالمدينة الواقعة جنوب العاصمة الليبية.

ونقل قناة الجزيرة عن مراسلها بطرابلس أحمد خليفة قوله،  إن الطائرة التي سقطت يقودها ضابط برتبة عميد، وقد نجا بعدما استعمل المظلة. وبينما تحدثت قوات حفتر عن خلل فني تسبب في سقوط الطائرة، تؤكد قوات حكومة الوفاق أن نيرانها أصابت الطائرة في منطقة وادي الربيع جنوب العاصمة.

وأظهرت صور بثها ناشطون اندلاع دخان في موقع سقوط الطائرة، وتشير المعلومات إلى عدم وقوع الطيار في الأسر.

ويأتي إسقاط الطائرة في اليوم 11 من بدء قوات حفتر عملية عسكرية للسيطرة على طرابلس، في خطوة أثارت استنكارا دوليا واسعا. وجاءت الخطوة قبل أيام من انعقاد مؤتمر للحوار كان مقررا أن ينطلق اليوم، ضمن خريطة طريق أممية لإيجاد حل الأزمة الليبية.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات