المهرة: السعودية تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مطار الغيظة لهذه الأهداف..     "أطباء بلا حدود" تؤكد مقتل وإصابة 96 يمني خلال خمسة أيام في تعز     الحوثيون يتقدمون في جبهات حساسة .. لماذا يخذل التحالف القوات الحكومية ؟     المركزي اليمني يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك من العملات الأجنبية     بعد إعلان وفاة وزير داخليتهم..الحوثيون يعترفون بمقتل مقدم في معارك مع الشرعية     البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..    
الرئيسية > عربي و دولي

تحطم مقاتلة لقوات حفتر بطرابلس وهدوء بمحاور القتال

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 14 أبريل, 2019 - 11:20 مساءً ]

أعلن متحدث باسم الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق الوطني إسقاط طائرة تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر جنوب طرابلس، وأفادت مصادر من مدينة غريان بأن قصفا جويا لقوات حكومة الوفاق استهدف بعد ظهر اليوم معسكرا تابعا لقوات حفتر بالمدينة الواقعة جنوب العاصمة الليبية.

ونقل قناة الجزيرة عن مراسلها بطرابلس أحمد خليفة قوله،  إن الطائرة التي سقطت يقودها ضابط برتبة عميد، وقد نجا بعدما استعمل المظلة. وبينما تحدثت قوات حفتر عن خلل فني تسبب في سقوط الطائرة، تؤكد قوات حكومة الوفاق أن نيرانها أصابت الطائرة في منطقة وادي الربيع جنوب العاصمة.

وأظهرت صور بثها ناشطون اندلاع دخان في موقع سقوط الطائرة، وتشير المعلومات إلى عدم وقوع الطيار في الأسر.

ويأتي إسقاط الطائرة في اليوم 11 من بدء قوات حفتر عملية عسكرية للسيطرة على طرابلس، في خطوة أثارت استنكارا دوليا واسعا. وجاءت الخطوة قبل أيام من انعقاد مؤتمر للحوار كان مقررا أن ينطلق اليوم، ضمن خريطة طريق أممية لإيجاد حل الأزمة الليبية.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات