المهرة: السعودية تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مطار الغيظة لهذه الأهداف..     "أطباء بلا حدود" تؤكد مقتل وإصابة 96 يمني خلال خمسة أيام في تعز     الحوثيون يتقدمون في جبهات حساسة .. لماذا يخذل التحالف القوات الحكومية ؟     المركزي اليمني يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك من العملات الأجنبية     بعد إعلان وفاة وزير داخليتهم..الحوثيون يعترفون بمقتل مقدم في معارك مع الشرعية     البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اعتصام المهرة يدعو البرلمان لتحمل مسؤوليته التاريخية ورفض الأطماع الخارجية في المحافظة (بيان)


اعتصام المهرة يدعو البرلمان لتحمل مسؤوليته التاريخية ورفض الأطماع الخارجية في المحافظة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 14 أبريل, 2019 - 09:30 مساءً ]

دعت اللجنة المنظمة للإعتصام السلمي بمحافظة المهرة، شرقي اليمن، مجلس النواب الى تحمل مسؤوليته التاريخية، ورفض الأطماع الخارجية في المحافظة أرضا وإنسانا.
 
وعبرت اللجنة في بيان لها، الصادر عقب اجتماعها، اليوم الأحد، برئاسة الشيخ عامر كلشات رئيس اللجنة، حصل "المهرة بوست"، على نسخة منه، "عن أملها أن تخرج الدورة غير الإعتيادية لمجلس النواب، بقرارات تخدم القضية الوطنية، وتحقيق تطلعات الشعب والتخفيف من معاناة المواطنين".

وجددت اللجنة، مطالبتها للرئيس هادي، ومجلس النواب، بتحمل مسئولياتهم التاريخية، إزاء مطالب أبناء المهرة العادلة والمشروعة، وعدم تمرير أي مشاريع تمس السيادة والهوية الوطنية، ورفض الأطماع الخارجية في محافظة المهرة أرضاً وإنسانا،ً والتأكيد على المطلب الشعبي المجمع عليه أبناء المهرة وسقطرى، في إقامة اقليم المهرة وسقطرى على حدود عام 1967م.

وأكدت اللجنة في بيانها، مطالبتها بتنفيذ النقاط الست المجمع عليها شعبياً، والمتفق على تنفيذها من قبل قيادة السلطة المحلية في المحافظة، وقيادة التحالف العربي بقيادة السعودية، وتنفيذ ما تم رفعه من مطالب إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي، عبر اللجنة الرئاسية المكلفة بالإطلاع على أوضاع المحافظة في مارس الماضي.

وبحسب البيان، فقد شملت مطالب اللجنة الرئاسية، جميع مطالب أبناء المحافظة، ومن أهمها إلى جانب النقاط الست الحفاظ على المؤسسات الشرعية العسكرية والمدنية في المحافظة، ورفض أي مليشيات خارجة عنها، ووقف التجنيد من خارج المحافظة..

وجددت اللجنة مطالبها، بتمكين أبناء المحافظة من دورهم في جميع مؤسسات الدولة، ووقف الفساد والعبث بالمال العام، ومقدرات المحافظة، وإقالة المحافظ ومحاسبته، وإحالته للتحقيق؛ لما ارتكبه من جرائم وانتهاكات، وفي مقدمتها دماء الشهداء في جريمة الأنفاق والفساد المالي والإداري، والتصرف بإيرادات المحافظة، باسم مشاريع وهمية وشراء الذمم والولاءات. 

وأكدت اللجنة في بيانها، مطالبتها بإنهاء التواجد السعودي الإماراتي غير المبرر في المحافظة، وتمكين دور المؤسسة الشرعية ودعمها، ورفض تحقيق أي أطماع لأي جهة كانت في المحافظة، وفي ذات الوقت يجدد المعتصمون تأييدهم للقيادة السياسية الشرعية وأهداف التحالف العربي المعلنة. 

كما جددت اللجنة، تأكيدها على وحدة النسيج الاجتماعي لأبناء المحافظة، وترابطهم، ومواصلة النضال السلمي، حتى تحقيق جميع مطالب أبناء المحافظة المشروعة. 

وكانت اللجنة قد ناقشت عدد من القضايا المحلية، وفي مقدمتها انعقاد جلسة مجلس النواب غير الإعتيادية في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، والتي ترأس أولى جلساتها الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، يوم أمس السبت 13 ابريل 2019م بعد انقطاع أربع سنوات. 

ووقفت اللجنة في اجتماعها، أمام كل التطورات والمستجدات، وانطلاقا من حرصها الشديد ومتابعتها لمجريات الأوضاع واستشعاراً بمسئولياتها تجاه القاعدة الشعبية العريضة في تحقيق مطالبها العادلة والمشروعة.



مشاركة الخبر:

تعليقات