الأمم المتحدة تتوصل إلى اتفاق مع الحوثيين لاستئناف توزيع الأغذية     صحفي: في الوقت الذي من المفترض فيه إطلاق سراح "السواري" باكريت يختطف شقيقه     اختطاف شقيق الصحفي يحيى السواري في الغيظة بالمهرة     بن بريك يقر "ضمنيا" بتورطه في اغتيال دعاة ورجال دين في عدن     وقفات احتجاجية في صنعاء وعدن تحمل الأمم المتحدة مسؤولية حياة المختطفين.. صور     أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

انطلاق الدورة الثانية من "أيام الفيلم الثاني" في العاصمة الأردنية "عمان"

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 14 أبريل, 2019 - 08:06 مساءً ]

أعلنت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، اليوم الأحد، انطلاق الدورة الثانية من "أيام الفيلم اليمني"، مسرح الرينبو - جبل عمان – الدوار الأول.

وقالت الهيئة في تغريدة بصفحتها على موقع التدوين المصغر "تويتر"، يسرّ الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بالتعاون مع "يمن الابداع" دعوتكم لحضور الدورة الثانية من "أيام الفيلم اليمني" والتي ستقام من الأحد 14 إلى الثلاثاء 16 نيسان 2019.

وتستهل عروض الأفلام التي تستمر على مدار ثلاثة ايام، بعرض فيلم قصير من نتاج برنامج تدريبي عقد في صنعاء نظمته اليونيسيف بالتعاون مع منظمة وجوه للإعلام والتنمية بعنوان «قوة عشرين.. أصوات الأطفال قوية»، بالاضافة الى فقرة عزف موسيقى يمنية لمحمد موسى على آلة العود وسالم شاكر على آلة الدنبق وصالح باعطوه على آلة الدف.

وتضم عروض اليوم الأحد جملة أفلام وثائقية قصيرة نتاج مخيم قمرة للأفلام الوثائقية بدعم من الصندوق العربي للثقافة والفنون، اما يوم الاثنين فيتضمن عرض للفيلم المعنون» الدم والقمر» للمخرج توماسو كورتوني، وثائقي يحكي عما يجول في عقل طفلة عروس بلا حول ولا قوة ومحرومة من ضروريات الصحة والتعليم وحتى السلامة، وهي تستجمع الشجاعة لتتصرف وتهرب من زوجها لتصل الى قرية لا يعرفها فيها أحد، حيث يوفر لها معلم في مدرسة محلية صغيرة ملجأ الى أن تتخذ خطوتها التالية.

كما يعرض يوم الثلاثاء المقبل، فيلم «اليمن – أسطورة مخبأة في أغنية» لينال أوستونداغ، وه

 



مشاركة الخبر:

تعليقات