المهرة: السعودية تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مطار الغيظة لهذه الأهداف..     "أطباء بلا حدود" تؤكد مقتل وإصابة 96 يمني خلال خمسة أيام في تعز     الحوثيون يتقدمون في جبهات حساسة .. لماذا يخذل التحالف القوات الحكومية ؟     المركزي اليمني يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك من العملات الأجنبية     بعد إعلان وفاة وزير داخليتهم..الحوثيون يعترفون بمقتل مقدم في معارك مع الشرعية     البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..    
الرئيسية > أخبار اليمن

انطلاق الدورة الثانية من "أيام الفيلم الثاني" في العاصمة الأردنية "عمان"

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 14 أبريل, 2019 - 08:06 مساءً ]

أعلنت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، اليوم الأحد، انطلاق الدورة الثانية من "أيام الفيلم اليمني"، مسرح الرينبو - جبل عمان – الدوار الأول.

وقالت الهيئة في تغريدة بصفحتها على موقع التدوين المصغر "تويتر"، يسرّ الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بالتعاون مع "يمن الابداع" دعوتكم لحضور الدورة الثانية من "أيام الفيلم اليمني" والتي ستقام من الأحد 14 إلى الثلاثاء 16 نيسان 2019.

وتستهل عروض الأفلام التي تستمر على مدار ثلاثة ايام، بعرض فيلم قصير من نتاج برنامج تدريبي عقد في صنعاء نظمته اليونيسيف بالتعاون مع منظمة وجوه للإعلام والتنمية بعنوان «قوة عشرين.. أصوات الأطفال قوية»، بالاضافة الى فقرة عزف موسيقى يمنية لمحمد موسى على آلة العود وسالم شاكر على آلة الدنبق وصالح باعطوه على آلة الدف.

وتضم عروض اليوم الأحد جملة أفلام وثائقية قصيرة نتاج مخيم قمرة للأفلام الوثائقية بدعم من الصندوق العربي للثقافة والفنون، اما يوم الاثنين فيتضمن عرض للفيلم المعنون» الدم والقمر» للمخرج توماسو كورتوني، وثائقي يحكي عما يجول في عقل طفلة عروس بلا حول ولا قوة ومحرومة من ضروريات الصحة والتعليم وحتى السلامة، وهي تستجمع الشجاعة لتتصرف وتهرب من زوجها لتصل الى قرية لا يعرفها فيها أحد، حيث يوفر لها معلم في مدرسة محلية صغيرة ملجأ الى أن تتخذ خطوتها التالية.

كما يعرض يوم الثلاثاء المقبل، فيلم «اليمن – أسطورة مخبأة في أغنية» لينال أوستونداغ، وه

 



مشاركة الخبر:

تعليقات