المهرة: السعودية تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مطار الغيظة لهذه الأهداف..     "أطباء بلا حدود" تؤكد مقتل وإصابة 96 يمني خلال خمسة أيام في تعز     الحوثيون يتقدمون في جبهات حساسة .. لماذا يخذل التحالف القوات الحكومية ؟     المركزي اليمني يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك من العملات الأجنبية     بعد إعلان وفاة وزير داخليتهم..الحوثيون يعترفون بمقتل مقدم في معارك مع الشرعية     البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..    
الرئيسية > أخبار اليمن

البرلمان اليمني يحيل مشروع الموازنة إلى لجنة مالية قبل الموافقة عليها


رئيس الوزراء قدم مشروع البيان المالي لموازنة الدولة للعام 2019

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 14 أبريل, 2019 - 07:39 مساءً ]

أحال البرلمان اليمني، اليوم الأحد، مشروع البيان المالي لموازنة الدولة 2019م، إلى لجنة مالية متخصصة قبل إقراره.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية سبأ، إن رؤساء الكتل البرلمانية وعدد من أعضاء المجلس المنعقد في مدينة سيئون، قدموا مداخلات وملاحظات أولية حول ما تضمنه بيان الموازنة.

وأقر البرلمان احالة المشروع الى اللجنة المالية الخاصة لمناقشتها مع الحكومة، والرفع بالنتائج والتوصيات الى المجلس لمناقشتها واستكمال الاجراءات الدستورية والقانونية بشأنها، يوم غد الإثنين.

وكان رئيس الحكومة اليمنية "معين عبد الملك" قد قدم مشروع الموازنة للبرلمان، والتي تعتمد العمل بموازنة 2014، مع استيعاب الزيادات المقرة للموظفين في الوحدات المدعومة (30%+ العلاوات السنوية المستحقة) في مشروع موازنة 2019م.

وتوعد "عبد الملك" باتخاذ الحكومة حزمة من السياسات والتدابير والإجراءات التي تمكنها من الوصول الى تحقيق أهدافها الرئيسية.

وقال إن الحكومة ستحد من النفقات غير الضرورية بما لا يؤثر على قطاعي الصحة والتعليم، بالإضافة إلى أنها ستتخذ إجراءات للحد من الإعفاءات الجمركية والضريبية وستحاسب المتخلفين عن ذلك وستتعامل مع حالات الازدواج الوظيفي.

وشدد أعضاء مجلس النواب على محاربة الفساد وتصحيح الاختلالات واستعادة مؤسسات الدولة، لممارسة مهامها بشكل أفضل.

وطالب رئيس كتلة التجمع اليمني للإصلاح البرلمانية، عبدالرزاق الهجري، اليوم الأحد، الحكومة بتقليص عدد الوزارات وأعضاء الحكومة بحيث لا يزيد عن خمسة عشر وزيراً.

ودعا رئيس كتلة البرلمانية، في كلمته أمام مجلس النواب المنعقد في سيئون، الحكومة إلى إعادة النظر في التعيينات الإدارية والدبلوماسية التي تمت وفقاً "للقرابة والمحسوبية".

وأشار الهجري إلى ضرورة انتظام الحكومة في صرف مرتبات منتسبي القوات المسلحة بصورة منتظمة وشهرية، علاوة على صرف مرتبات موظفي الدولة في كافة المحافظات.
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات