وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الجارديان: اتحاد التجار اليمنيين في أمريكا يقاطع صحيفة "نيويورك بوست" تضامنا مع الهان عمر


الهان عمر تتعرض لهجوم من قبل الاعلام الموالي لترمب على خلفية مواقفها

المهرة بوست - ترجمة خاصة
[ الأحد, 14 أبريل, 2019 - 06:34 مساءً ]

أعلن "اتحاد التجار اليمنيين" في مدينة نيويورك الأمريكية، عن مقاطعة صحيفة "نيويورك بوست" بسبب هجوم الصحيفة على نائبة الكونجرس الأمريكي المسلمة إلهان عمر.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد نشرت يوم الخميس الماضي في صفحتها الأولى صورة تظهر فيها صورة لأبراج مركز التجارة العالمي مشتعلة في 11 سبتمبر 2001 واقتبست جملة من حديث الهان عمر "ها هو شيء ما الذي تحدثت عنه".. متهمة لها بالتقليل من خطورة الهجمات الإرهابية في خطاب ألقته الشهر الماضي.

ووفقا لصحيفة الجارديان البريطانية، جاء إعلان اتحاد التجار اليمنيين الأمريكيين رداً على نشر الصحيفة لتلك الصورة. معتبرين الصورة التي نشرتها الصحيفة في الصفحة الأولى "أثارت الكراهية"، و "تهدف إلى إيذاء عمر وعائلتها وغيرهم من أتباع العقيدة الإسلامية".

ودعا الاتحاد -وفقا لتقرير الجاردين الذي ترجمه المهرة بوست- "جميع التجار اليمنيين- الأميركيين وأصحاب المحلات" وكذلك "الأصدقاء والحلفاء في جميع أنحاء مدينة نيويورك" إلى لمقاطعة بيع وشراء الصحيفة.

وفي رسالته ، قال الاتحاد إن صحيفة نيويورك بوست "تقوض الوحدة الوطنية وتحرض على العنف والكراهية".

وأضاف: "هذا الخطاب يهدد سلامة ورفاهية عمر والقادة المسلمين والمجتمع الأمريكي المسلم الأكبر في وقت كانت فيه رهاب الإسلام في أعلى مستوياته على الإطلاق."

وقال عياد الجبالي ، مدير الدعوة في الاتحاد، لصحيفة الجارديان: "ليست هذه هي المرة الأولى التي تنشر فيها صحيفة نيويورك اشياء تدعو للكراهية والخوف".

وأوضح أن بيع صحيفة New York Post قد يجلب التجار "ربحًا ضئيلًا" ، لكنه يعني أيضًا "أنك تلتزم ببيع العنف والكراهية في المجتمع ، وهذا غير مقبول تمامًا".

وأشار إلى أنه لا وجود لـ "تاريخ نهائي" للمقاطعة ، موضحا: "قد يكون هذا من أجل الخير".

الجبالي أكد أن أخبار المقاطعة قد تعمّت على موقع تويتر، وأن المجموعة تأمل أن تنضم الجمعيات التجارية الأخرى تضامنا مع الهان عمر. وقال إن المجموعة تلقت بالفعل دعمًا من بعض سائقي Uber و Lyft ، الذين كانوا يساعدون في نشر الأخبار حول المقاطعة من bodega إلى آخر.

ويعد هذا هو أول عمل سياسي رئيسي لاتحاد التجار اليمنيين الأمريكيين. وتم تشكيله قبل عامين ، في أعقاب إضراب تاجر يمني احتجاجًا على حظر سفر ترامب ضد العديد من الدول ذات الأغلبية المسلمة.

ويمتلك ويدير اتحاد التجار اليمنيين الأميركيين ما يتراوح بين 4000 إلى 5000 من الآلاف من محلات الوجبات الجاهزة والمتاجر في مدينة نيويورك ، والتي تُعرف باسم "bodegas".

وتعد هذه المتاجر جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية لمعظم سكان نيويورك ، وهي مصدر أساسي للوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل وقهوة الصباح والصحف والمجلات.

إلى ذلك أدان نواب ديمقراطيون الانتقاد المتكرر للنائبة الهان عمر من قبل نيورك بوست ، وفوكس نيوز ووسائل الاعلام العاملة لصالح سياسيين جمهورين ودونالد ترامب.

ومن بين المنتقدين منافسون رئاسيون وصفوا الهجمات على عمر بأنها "خطيرة" وقالوا إنها تخاطر "بالتحريض على العنف".

وفي الأسبوع الماضي، تم اعتقال أحد أنصار ترامب من ولاية نيويورك ووجهت إليه تهم بعد توجيه تهديد بالقتل ضد عمر.

ويوم الجمعة ، قام ترامب بتغريد فيديو يظهر جزءًا من تصريحات عمر إلى مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية ، إلى جانب صورا من أحداث 11 سبتمبر، وأعاد تغريد الرسالة يوم السبت أيضا.


للاطلاع على المادة في موقع صحيفة الجارديان اضغط هنا



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات