الأمم المتحدة تتوصل إلى اتفاق مع الحوثيين لاستئناف توزيع الأغذية     صحفي: في الوقت الذي من المفترض فيه إطلاق سراح "السواري" باكريت يختطف شقيقه     اختطاف شقيق الصحفي يحيى السواري في الغيظة بالمهرة     بن بريك يقر "ضمنيا" بتورطه في اغتيال دعاة ورجال دين في عدن     وقفات احتجاجية في صنعاء وعدن تحمل الأمم المتحدة مسؤولية حياة المختطفين.. صور     أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

تزايد حدة الانتهاكات السعودية بحق المسافرين والتجار في منفذ شحن بالمهرة.. فيديو


تصاعد الانتهاكات السعودية بحق المسافرين والتجار في منفذ شحن بالمهرة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 14 أبريل, 2019 - 03:52 مساءً ]

تواصل القوات السعودية انتهاكاتها بحق المسافرين والتجار في منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان في محافظة المهرة.

وقال شهود عيان لـ "المهرة بوست" إن حدة الانتهاكات السعودية تزايدات خلال الأسابيع الماضية في تعمد مضايقة وعرقلة التجار والبضائع والمسافرين في منفذ شحن.

وأضافت أن تلك الانتهاكات تأتي بمبرر التوقف لجهاز الفحص الذي تشرف عليه قوة سعودية داخل المنفذ والذي يتسبب في ازدحام خانق وتأخير دخول المسافرين والبضائع.

وتحاول السعودية منذ أشهر إدخال مجاميع مسلحة إلى منطقة شحن وتمرير شحنات دون تفتيش.

وكانت منطقة شحن قد شهدت اشتباكات الشهر الماضي بين قبائل مهرية وقوات سعودية بالقرب من منفذ شحن، عقب قيام القوات السعودية بمحاولة تأمين مرور شاحنات على متنها أشياء مجهولة دون إخضاعها للتفتيش والإطلاع على أوراقها الجمركية.

وتشهد المهرة ، منذ مطلع العام 2018، اعتصامات سلميّة تطالب بخروج القوات السعودية من المهرة، وتسليم منفذي شحن وصرفيت، وميناء نشطون، ومطار الغيضة الدولي، للقوات المحلية، والحفاظ على السيادة الوطنية.

لمشاهدة فيديو ازدحام المسافرين وشحنات التجار في منفذ شحن بسبب المضايقات السعودية اضغط هنا



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات