الصليب الأحمر: مستعدون لتسهيل أي اتفاق بين الحكومة والحوثيين لإطلاق سراح المحتجزين     اليابان تطالب الحوثيين بالتوقف عن سلوكهم "المتهور" ضد السفن التجارية     منظمة سام تدعو الحكومة لفتح تحقيق عاجل في وفاة مواطن وولده في سجن قوات الأمن بسيئون     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وهبوب رياح قوية في أرخبيل سقطرى     مسؤولة أممية: أكثر من 11 ألف إصابة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي منذ مطلع مارس     مباحثات عمانية إيرانية بشأن التصعيد العسكري في المنطقة     كيف تعاونت السعودية والإمارات في صد هجوم إيران على "إسرائيل"؟     الجيش الأمريكي: دمرنا أربع طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين     وفاة وإصابة 6 جنود نتيجة انقلاب طقم عسكري في أبين     فرنسا تدين بشدة هجمات الحوثيون في البحر الأحمر وتدعو لاستئناف عملية السلام باليمن     الحكومة توجّه بتشكيل خلية أزمة معنيّة بكهرباء "عدن"     اليمن يتعاطف مع سلطنة عمان جراء ضحايا الأمطار والسيول في ولاية المضيبي     مركز التنبؤات الجوية يحذر من أمطار رعدية على السواحل والمرتفعات اليمنية     الضالع.. مسلحون يغلقون طريقا رئيسية على خلفية مقتل شاب     المهرة.. توقعات بهطول أمطار غزيرة والسلطة المحلية توجه بتعليق الدراسة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

تزايد حدة الانتهاكات السعودية بحق المسافرين والتجار في منفذ شحن بالمهرة.. فيديو


تصاعد الانتهاكات السعودية بحق المسافرين والتجار في منفذ شحن بالمهرة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 14 أبريل, 2019 - 03:52 مساءً ]

تواصل القوات السعودية انتهاكاتها بحق المسافرين والتجار في منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان في محافظة المهرة.

وقال شهود عيان لـ "المهرة بوست" إن حدة الانتهاكات السعودية تزايدات خلال الأسابيع الماضية في تعمد مضايقة وعرقلة التجار والبضائع والمسافرين في منفذ شحن.

وأضافت أن تلك الانتهاكات تأتي بمبرر التوقف لجهاز الفحص الذي تشرف عليه قوة سعودية داخل المنفذ والذي يتسبب في ازدحام خانق وتأخير دخول المسافرين والبضائع.

وتحاول السعودية منذ أشهر إدخال مجاميع مسلحة إلى منطقة شحن وتمرير شحنات دون تفتيش.

وكانت منطقة شحن قد شهدت اشتباكات الشهر الماضي بين قبائل مهرية وقوات سعودية بالقرب من منفذ شحن، عقب قيام القوات السعودية بمحاولة تأمين مرور شاحنات على متنها أشياء مجهولة دون إخضاعها للتفتيش والإطلاع على أوراقها الجمركية.

وتشهد المهرة ، منذ مطلع العام 2018، اعتصامات سلميّة تطالب بخروج القوات السعودية من المهرة، وتسليم منفذي شحن وصرفيت، وميناء نشطون، ومطار الغيضة الدولي، للقوات المحلية، والحفاظ على السيادة الوطنية.

لمشاهدة فيديو ازدحام المسافرين وشحنات التجار في منفذ شحن بسبب المضايقات السعودية اضغط هنا



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات