حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار اليمن

صحفي موال للإمارات ينتقد تجاهل الرئيس هادي لأبو ظبي وناشطون يردون


الرئيس هادي - أرشيف

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 14 أبريل, 2019 - 12:16 صباحاً ]

انتقد صحفي، موال للإمارات، تجاهل الرئيس عبد ربه منصور هادي، لأبو ظبي، في كلمته التي ألقاها خلال انعقاد جلسة مجلس النواب، في سيئون، صباح السبت.

وألقى الرئيس هادي، فور وصوله سيئون، وحضوره جلسة البرلمان، التي عقدت في مدينة سيئون، كلمة، ثمن فيها الدور السعودي لإنجاح جلسة البرلمان، وتجاهل بشكل كلي أبو ظبي، في رسالة تكشف عن رفض هادي لتصرفات الامارات ودورها التخريبي في اليمن.

وقال الصحفي هاني مسهور، في تغريدة له على صفحته بــ"تويتر"، "مرة بعد أخرى، يتجاهل الرئيس هادي شكر دولة الامارات العربية المتحدة، وهي العضيد للسعودية في التحالف العربي".

وأكد مختار الرحبي، مستشار وزير الإعلام اليمني، في معرض رده على مسهور، أن تجاهل الرئيس هادي للإمارات، يأتي ردا على استمرار أبو ظبي في المضي بمشروعها التدميري في اليمن.

وقال الرحبي: "هذا دليل على أن الإمارات مستمرة في نهجها ومشروعها التدميري في اليمن، واستمرار دعمها لمشاريع ملشنة الجنوب ونشر الفوضى وتقويض الدولة".

من جهته، أوضح أبو منيف الظرافي، الخطر الكامن وراء الإمارات، مؤكدا أنها لا تقل خطرا عن جماعة الحوثي على اليمن. 

وقال الظرافي، إن "خطر الإمارات لا يقل عن خطر الحوثي؛ لانها لا تريد لليمن النهوض، وذلك من خلال دعمها للحراك ومليشياته، ونهب خيرات  سقطرى".

وأكد الظرافي في تغريدة له على "تويتر"، أن  "ما حدث في قاعدة العند، وما نتج عنها من استهداف للقادة، وما حدث قبل يومين في سيئون بتسيير طائرة لافشال انعقاد مجلس النواب فيها، الا دليل قاطع على عبث الإمارات".

وردت الناشطة الجنوبية وفاء السقاف، على الصحفي مشهور، بالتأكيد أن تجاهل الرئيس هادي في كلمته للإمارات، تعد "رسالة سياسية واضحة للإمارات من رأس الشرعية، والرجل الاول في اليمن، ومن جاءت الامارات تحت عبائة شرعيته".
 
ودعت وفاء السقاف الإمارات، إلى ضرورة أن "تحترم نفسها وتكون مؤدبة". حسب تعبيرها.

وعملت الإمارات على إنشاء مليشيات مسلحة موالية لها، ونخب عسكرية، في عدد من المحافظات الجنوبية، كمليشيات خارج إطار أجهزة الدولة الرسمية، وذلك في إطار مساعيها الرامية لتقويض الأمن والاستقرار والشرعية اليمنية.




 



مشاركة الخبر:

تعليقات