الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

كيف رد البرلماني "عبده بشر" على انعقاد مجلس النواب في سيئون؟


النائب الموالي للحوثيين عبده بشر

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 13 أبريل, 2019 - 10:54 مساءً ]

قال البرلماني اليمني، الموالي للحوثيين في صنعاء، عبده بشر، إن "تزامن الانتخابات التكميلية في صنعاء، مع إنعقاد مجلس النواب في سيئون، ليس محض صدفة، بل هو يؤكد أن المخرج واحد". دون الإشارة إلى تحديد تلك الجهات الخارجية.

وأكد بشر، أن هذه المشاريع "كلها تصب باتجاه تمزيق اليمن، وهو تنفيذ لمشروع وأجندات تتصادم مع وحدة اليمن، والمصالح العليا للشعب، ومستقبل اليمن كيانا وإنسانا وجفرافيا". حسب قوله.

واستدرك ذلك بالتأكيد، أن "الأهم هو أن النصاب غير مكتمل في إنعقاد جلسة المجلس في سيئون، وبالتالي يعتبر هذا الإنعقاد غير شرعي". مضيفا: "ومثله الانتخابات التكميلية في صنعاء، وهي انتخابات تفتقد إلى أي أساس قانوني وتفتقد لأي شرعية". حسب زعمه.

وأشار عبده بشر إلى أن "المقامرة بما بقي من وطن من قبل أطراف الحرب لازالت مستمرة".

يأتي هذا التصريح من قبل النائب الموالي للحوثيين عبده بشر، رداع على انعقاد مجلس النواب أولى جلساته في سيئون، لأول مرة منذ خمس سنوات، حيث بلغ النصاب للأعضاء الحاضرين البالغ عددهم 141 عضوا.

وكانت جماعة الحوثي قد أقامت اليوم انتخابات تكميلية لأعضاء مجلس النواب، لعدد 31 عضوا متوفيا في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، وهو ما اعتبرته اللجنة العليا للانتخابات في عدن باطلة وفاقدة للمشروعية.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات