انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي جنوبي يدعو لثورة لإنهاء الإحتلال الإماراتي لعدن ويحذر من التأخير


جنود من الحزام الأمني في عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 13 أبريل, 2019 - 09:16 مساءً ]

دعا القيادي الجنوبي، رضوان الشعيبي، أبناء المحافظات الجنوبية الأحرار إلى ثورة لإنهاء ما وصفه بــ"الإحتلال الإماراتي الهمجي" لعدن، جنوبي اليمن.

وقال الشعيبي في منشور له على صفحته في وسائل التواصل الإجتماعي، "أدعوا كل جنوبي حر؛ لثورة تنهي الإحتلال الإماراتي الهمجي".

وحذر من مغبة التأخر في هذه الثورة لإنهاء الإحتلال الإماراتي. مؤكدا أنه "إذا لم تنتفضون اليوم، فلن تستطيعون الإنتفاضة غدا".

وأكد الشعيبي قائلا:  "قناعتي أن طرد الإمارات من اليمن، مقدمة على تحرير المناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثي المتخلفة". حسب وصفه.

وكان الشعيبي قد كشف أمس الجمعة، عن تعرضه للإعتقال من قبل ما يُسمى بــ"الحزام الأمني الإماراتي"، بتهمة عدم إيمانه بعيدروس الزبيدي، رئيس ما يُسمى بالمجلس الانتقالي التابع للإمارات.

وأوضح الشعيبي، أنه اعتقل بسبب "واشي جنوبي مريض، والتهمة أنني لا أؤمن بعيدروس الزبيدي ". وفق تعبيره.

وناشد في هذا الصدد، الرئيس هادي لوضع حد لـ"الحزام الأمني"، والذي وصفه بأنه "أوسخ شيئ في اليمن". مؤكدا أن "تحرير الشعب من هؤلاء الهمج مقدم على أي خطوة أخرى". 

وعملت الإمارات منذ ديسمير 2015 على إنشاء حزام أمني ونخب عسكرية في المحافظات الجنوبية، موالية لها، لا تتبع وزارة الداخلية، ولا هيئة الأركان، وذلك في إطار مساعيها الرامية لإحتلال المدن والموانئ والجزر اليمنية.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات