انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

البنك الدولي يؤكد رغبته فتح مكتب له في العاصمة المؤقتة عدن


البنك الدولي يؤكد رغبته فتح مكتب له في العاصمة المؤقتة عدن

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 13 أبريل, 2019 - 08:58 مساءً ]

أكد  نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج، رغبة مجموعة البنك الدولي فتح مكتب لها في العاصمة المؤقتة عدن.

ووعد بلحاج، خلال استقباله، اليوم السبت، وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني، الدكتور نجيب العوج، بتقديم مزيدا من الدعم لليمن من خلال اجتماعات محفظة مؤسسة التمويل الدولية القادمة.

من جهته، أشاد وزير التخطيط اليمني، العوج، بجهود البنك الدولي في دعم اليمن، رغم سياسته بعدم التدخل في مناطق الصراع، وخصوصا الدعم المقدم مؤخرا باعتماد تمويل اضافي بمبلغ ??? مليون دولار خصصت لمشروع الاستجابة والمشروع الطارئ للصحة والتغذية.

ولفت الى جهود الحكومة في مجال الإعداد والتحضير لبرنامج إعادة الاعمار والتعافي الاقتصادي اضافة الى الجهود المبذولة لمعالجة الاوضاع الاقتصادية والحد من التأثيرات السلبية لمحدودية الموارد.

ووفقا لوكالة سبأ، فقد استعرض العوج، الجهود المبذولة لصرف مرتبات موظفي الدولة في جميع مناطق اليمن بلا استثناء، وايضا مشروع الموازنة العامة للدولة، وعودة انعقاد مجلس النواب، وما يحمله ذلك من مؤشرات قوية لاستعادة مؤسسات الدولة لوضعها الحيوي والطبيعي.

وتطرق الدكتور العوج الى خطوات تعزيز مهام البنك المركزي الهادفة الى تحقيق الاستدامة في استقرار اسعار الصرف ،من خلال توجيه مساعدات منظمات المجتمع الدولي عبر القنوات المالية الرسمية، بحيث يستطيع البنك المركزي إدارتها من خلال عمليات المصارفة، مما يمكن ويعزز من قدرة البنك المركزي من ضبط أسعار الصرف وتحقيق الاستقرار لاسعار السلع في الاسواق المحلية.

وأكد على اهمية استيعاب اولويات الحكومة واضافة قطاعات انتاجية هامة مثل الزراعة والثروة السمكية لما يمكن ان تحققه تلك القطاعات من استقرار للامن الغذائي، وايضا الاهتمام بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة ودعم القطاع الخاص مما سيؤدي الى خلق فرص عمل للشباب والحد من البطالة وبالتالي تعزيز ثقافة بناء السلام.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات