مخطط سعودي إماراتي مع باكريت لتسليم المهرة لمليشيات "الانتقالي"     جددت تأييدها للرئيس هادي.. قبائل المهرة تستبق مخططات الانقلاب والفوضى بإعلان النفير العام     أبين: توتر في لودر بين ميليشيات الانتقالي واللواء 115 والأخير يعلن الاستنفار..     وصول وفد لـ "الانتقالي" يضم 5 أعضاء إلى مدينة جدة السعودية     دبلوماسي سعودي: إسقاط الانتقالي معسكرات الحكومة بأبين والحوثي على أمتار منه مؤشر على تنسيق بين الطرفين     أمريكا تدعو إلى الالتزام بوقف إطلاق النار المتفق عليه في "عدن" وفقا للمبادرة السعودية     مستشار ابن زائد يقول إن الحكومة اليمنية تهاجم الإمارات دون وجه حق.. ونشطاء يردون     الحكومة اليمنية تحمل "أبوظبي" مسؤولية التمرد المسلح في عدن     منظمات دولية تدعو إلى تجديد ولاية فريق الخبراء الدولي مع تزايد الانتهاكات باليمن     مندوب اليمن: ما حدث في عدن انقلاب بدعم عسكري ومالي وإعلامي من الإمارات     غريفيث: تقسيم اليمن تهديد حقيقي وسيطرة الانتقالي على مؤسسات الدولة مدان وغير مقبول     قبائل المهرة تتوافد إلى الغيظة تلبية لدعوات الهبة الشعبية وسط لقاءات مكثفة.. صور     الجامعة العربية: تمزيق وحدة اليمن سيؤدي إلى مزيد من التشرذم     سقوط معسكرين للحكومة في أبين.. مقتل قائد عسكري بارز وإصابة آخر من "الانتقالي"     الخارجية اليمنية تطالب الإمارات بالتوقف فورا عن دعم "الانتقالي" وتقول إن أحداث أبين تفشل الوساطة السعودية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الخارجية الأمريكية: انعقاد مجلس النواب اليمني خطوة مهمة لتعزيز دور الحكومة


الخارجية الأمريكية: انعقاد الجلسة خطوة مهمة وندعم بشكل كامل البرلمانيين اليمنيين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 13 أبريل, 2019 - 05:35 مساءً ]

هنأت الإدارة الأميركية، مجلس النواب بمناسبة انعقاد اعمال دورته الغير اعتيادية، بعد التئام اعضاء المجلس اليوم السبت، في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، بدعوة من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، مورغان أورتاغوس: "تهنئ الولايات المتحدة  النواب اليمنيين الذين اجتمعوا اليوم السبت، للمرة الأولى منذ عام 2014".

واعتبر البيان انعقاد مجلس النواب خطوة مهمة لتعزيز الحكومة اليمنية الشرعية، معبرا عن دعم الادارة الأمريكية الكامل للبرلمانيين اليمنيين.

وقال إن "هذا الأمر يعد خطوة مهمة من قبل الحكومة اليمنية في سبيل إعادة تنشيط مؤسسات الحكومة الشرعية، واستئناف التقدم في تنفيذ مقررات مؤتمر الحوار الوطني واستكمال الانتقال السلمي للسلطة كما عبرت مبادرة مجلس التعاون الخليجي".

وأشار بيان الخارجية الأمريكية إلى أن "البرلمان اليمني سيلعب دورا مهما في دفع عجلة المصالحة السياسية والوطنية بما يتيح للحكومة والأحزاب السياسية جميعها التركيز بصورة أفضل على تلبية احتياجات الشعب اليمني".
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات