إتلاف 81 طن من المساعدات المنتهية لبرنامج الغذاء العالمي في الحديدة     "أمهات المختطفين" تدين محاكمة الصحفيين وتطالب بالافراج الفوري عنهم     الحوثيون يسقطون طائرة للتحالف على الحدود اليمنية السعودية     الحكومة اليمنية تمنح درع حقوق الانسان لقائد أمني متورط بتعذيب المعتقلين في عدن     بعد منع موظفيه من الدخول.. هل أصبح مطار الغيظة معتقل سري تديره القوات السعودية؟     رئيس الحكومة يؤكد على تفعيل أداء المؤسسات الرقابية وتعزيز مبدأ النزاهة ومكافحة الفساد     مجموعات حقوقية: استمرار بيع السلاح الاسباني للسعودية تواطؤ مباشر في تغذية صراع اليمن     تقرير حقوقي: مقتل وإصابة أكثر من 38 ألف مدني منذ انقلاب الحوثيين     مندوب اليمن في الأمم المتحدة: الوضع الإنساني في اليمن يحتاج إلى مزيد من الدعم     قيادية في "الانتقالي" تلحق برئيس المجلس في شبوة وتقدم استقالتها ..     "بافان" تخلف أضرارا كبيرة في سقطرى وسط مناشدات بتقديم المساعدة     منظمة "سام" تدعو لإنقاذ صحفيين مختطفين لدى الحوثيين من أحكام اعدام محتملة     بغياب ثلاثة زعماء.. انطلاق أعمال قمة الرياض والعاهل السعودي يدعو لجلسة مغلقة     دراسة: الأشخاص الذين يعيشون قرب البحر أقل عرضة للإصابة باضطرابات الصحة العقلية     وفود رسمية تمثل قطر والكويت في "القمة الخليجية" بالرياض    
الرئيسية > أخبار اليمن

الخارجية الأمريكية: انعقاد مجلس النواب اليمني خطوة مهمة لتعزيز دور الحكومة


الخارجية الأمريكية: انعقاد الجلسة خطوة مهمة وندعم بشكل كامل البرلمانيين اليمنيين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 13 أبريل, 2019 - 05:35 مساءً ]

هنأت الإدارة الأميركية، مجلس النواب بمناسبة انعقاد اعمال دورته الغير اعتيادية، بعد التئام اعضاء المجلس اليوم السبت، في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، بدعوة من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، مورغان أورتاغوس: "تهنئ الولايات المتحدة  النواب اليمنيين الذين اجتمعوا اليوم السبت، للمرة الأولى منذ عام 2014".

واعتبر البيان انعقاد مجلس النواب خطوة مهمة لتعزيز الحكومة اليمنية الشرعية، معبرا عن دعم الادارة الأمريكية الكامل للبرلمانيين اليمنيين.

وقال إن "هذا الأمر يعد خطوة مهمة من قبل الحكومة اليمنية في سبيل إعادة تنشيط مؤسسات الحكومة الشرعية، واستئناف التقدم في تنفيذ مقررات مؤتمر الحوار الوطني واستكمال الانتقال السلمي للسلطة كما عبرت مبادرة مجلس التعاون الخليجي".

وأشار بيان الخارجية الأمريكية إلى أن "البرلمان اليمني سيلعب دورا مهما في دفع عجلة المصالحة السياسية والوطنية بما يتيح للحكومة والأحزاب السياسية جميعها التركيز بصورة أفضل على تلبية احتياجات الشعب اليمني".
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات