الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

رسمياً.. الحوثيون يعلنون قصف الرياض ومدن سعودية أخرى


دبابات عسكرية تابعة للجيش السعودي (فرانس برس)

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 11 أبريل, 2018 - 06:14 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي، الاربعاء 11 نيسان / ابريل 2018م، إطلاقها صاروخا باليستيا جديدا على العاصمة السعودية الرياض.

وقالت قناة المسيرة ( التابعة لجماعة الحوثيين) ، ان " القوة الصاروخية اليمنية نفذت عملية صاروخية باليستية استهدفت عدة مدن سعودية بينها العاصمة الرياض".

واضاف القناة ، ان " من بين الاهداف الباليستية على المملكة صاروخ على مدينة الملك عبدالله الاقتصاديه #بجيزان".

اقرأ ايضاً : شـاهد أمير سعودي يتفقد «مطار أبها» بعد قصف الحوثيين ..(صور + تفاصيل)

هذا وقد أعلنت الدفاعات الجوية السعودية ، عصر اليوم ، عن اعتراض الدفاعات الارضية لثلاث صواريخ باليستية شمال الرياض ، دون ان توقع ضحايا .

سبق وأن استهدف الحوثيون مطار الملك خالد في الرياض في تشرين ثان /نوفمبر من العام الماضي، ولقى استهداف المطار إدانات دولية واسعة.

كما أعلنت جماعة الحوثيين، صباح اليوم الأربعاء، أنها شنت غارات جوية بطائرة مسيرة من دون طيار، على مناطق في المملكة العربية السعودية.

وذكرت، في تغريدة ثانية، أنّ سلاح الجو المسير نفّذ ضربات جوية بطائرة "قاصف 1" على شركة "أرامكو" للنفط والغاز، في مدينة جيزان بأقصى الجنوب الغربي للمملكة، على الحدود مع اليمن.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا ضد مسلحي الحوثيين في اليمن منذ نحو ثلاثة أعوام، استجابة لطلب من الرئيس عبدربه منصور هادي، لاستعادة شرعية بلاده.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات