دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية     برنامج أممي: اليمن أكثر بلدان المنطقة شحة في المياه     منظمة الصحة العالمية تغير موقفها من ارتداء الكمامات في الأماكن العامة     فيروس كورونا.. مسقط تغلق سوقها المركزي حتى إشعار آخر     السعودية تحرم صحفي يمني معتقل من تشييع جنازة شقيقته     وصول 293 عالقاً يمنياً في الإمارات إلى حضرموت     إحباط محاولة تهريب أسلحة للانتقالي الجنوبي في شبوة جنوب اليمن     مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن     إرتفاع جديد لسعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!    
الرئيسية > رياضة

قرعة أمم إفريقيا تسفر عن مواجهات عربية متوازنة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 13 أبريل, 2019 - 09:08 صباحاً ]


أسفرت قرعة كأس الأمم الأفريقية، عن مواجهات عربية متوازنة في كل مجموعات البطولة، ولكن أسود الأطلس، المنتخب المغربي، هو الوحيد الذي أوقعته القرعة في مجموعة الموت برفقة منتخبات كوت ديفوار وجنوب أفريقيا.

ومن المقرر أن يفتتح المنتخب المصري البطولة بمواجهته أمام زيمبابوي، فيما سيلعب بالمجموعة الأولى إلى جانب منتخبات أوغندا والكونغو الديمقراطية.

ويقضي نظام البطولة في نسختها الجديدة، التي تشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى، بتأهل صاحبي المركزين الأول الثاني في كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور الثاني (دور الـ16)، كما يرافقها أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث.
 
وفي نهاية فعاليات الدور الأول (دور المجموعات)، يكون ترتيب المنتخبات الأربع في المجموعة طبقا لعدد النقاط التي يحصدها كل فريق في مبارياته الثلاث بالمجموعة.

وإذا تساوى فريقان أو أكثر في عدد النقاط يكون الترتيب طبقا لعدة معايير تطبق تباعا لحين حسم أحدها للترتيب حيث يأتي في مقدمتها النقاط التي يحصدها كل من هذه الفرق في مواجهة الفريق أو الفرق المتساوية معه في عدد النقاط، فإذا استمر التساوي يتم اللجوء لمعيار فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين الفريقين أو الفرق المتساوية.

وإذا استمر التساوي يتم اللجوء للمعيار الثالث وهو عدد الأهداف التي سجلها هذا الفريق في مرمى الفريق أو الفرق المتساوية معه في رصيد النقاط.

وإذا استمر التساوي، يتم اللجوء للمعايير التالية تباعا أيضا، وهي فارق الأهداف العام في المجموعة، ثم رصيد الأهداف المسجلة لكل فريق، وأخيرا إجراء قرعة بين الفريقين أو الفرق المتساوية، لتحديد المتأهل منها إلى الدور الثاني.

نتائج القرعة:
المجموعة الأولى: مصر، الكونغو الديمقراطية، أوغندا، زيمبابوي.
المجموعة الثانية: نيجيريا، غينيا، مدغشقر، بوروندي.
المجموعة الثالثة: السنغال، الجزائر، كينيا، تنزانيا.
المجموعة الرابعة: المغرب، كوت ديفوار، جنوب أفريقيا، ناميبيا.
المجموعة الخامسة: تونس، مالي، موريتانيا، أنغولا.
المجموعة السادسة: الكاميرون، غانا، بنين، غينيا بيساو.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات