أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن     أمم إفريقيا 2019: نيجيريا تحرز المركز الثالث على حساب تونس     "الحريزي".. حارس بوابة اليمن الشرقية (بورتريه)     وكالة: أطراف الصراع في اليمن تتفق على نشر "ضباط ارتباط" في الحُديدة     مقتل دبلوماسيين أتراك بإطلاق نار في أربيل بالعراق     في جريمة بشعة.. شاب يذبح والدته ويطعن والده وشقيقه في ريف تعز    
الرئيسية > رياضة

قرعة أمم إفريقيا تسفر عن مواجهات عربية متوازنة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 13 أبريل, 2019 - 09:08 صباحاً ]


أسفرت قرعة كأس الأمم الأفريقية، عن مواجهات عربية متوازنة في كل مجموعات البطولة، ولكن أسود الأطلس، المنتخب المغربي، هو الوحيد الذي أوقعته القرعة في مجموعة الموت برفقة منتخبات كوت ديفوار وجنوب أفريقيا.

ومن المقرر أن يفتتح المنتخب المصري البطولة بمواجهته أمام زيمبابوي، فيما سيلعب بالمجموعة الأولى إلى جانب منتخبات أوغندا والكونغو الديمقراطية.

ويقضي نظام البطولة في نسختها الجديدة، التي تشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى، بتأهل صاحبي المركزين الأول الثاني في كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور الثاني (دور الـ16)، كما يرافقها أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث.
 
وفي نهاية فعاليات الدور الأول (دور المجموعات)، يكون ترتيب المنتخبات الأربع في المجموعة طبقا لعدد النقاط التي يحصدها كل فريق في مبارياته الثلاث بالمجموعة.

وإذا تساوى فريقان أو أكثر في عدد النقاط يكون الترتيب طبقا لعدة معايير تطبق تباعا لحين حسم أحدها للترتيب حيث يأتي في مقدمتها النقاط التي يحصدها كل من هذه الفرق في مواجهة الفريق أو الفرق المتساوية معه في عدد النقاط، فإذا استمر التساوي يتم اللجوء لمعيار فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين الفريقين أو الفرق المتساوية.

وإذا استمر التساوي يتم اللجوء للمعيار الثالث وهو عدد الأهداف التي سجلها هذا الفريق في مرمى الفريق أو الفرق المتساوية معه في رصيد النقاط.

وإذا استمر التساوي، يتم اللجوء للمعايير التالية تباعا أيضا، وهي فارق الأهداف العام في المجموعة، ثم رصيد الأهداف المسجلة لكل فريق، وأخيرا إجراء قرعة بين الفريقين أو الفرق المتساوية، لتحديد المتأهل منها إلى الدور الثاني.

نتائج القرعة:
المجموعة الأولى: مصر، الكونغو الديمقراطية، أوغندا، زيمبابوي.
المجموعة الثانية: نيجيريا، غينيا، مدغشقر، بوروندي.
المجموعة الثالثة: السنغال، الجزائر، كينيا، تنزانيا.
المجموعة الرابعة: المغرب، كوت ديفوار، جنوب أفريقيا، ناميبيا.
المجموعة الخامسة: تونس، مالي، موريتانيا، أنغولا.
المجموعة السادسة: الكاميرون، غانا، بنين، غينيا بيساو.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات