تنظيم الدولة الإسلامية يعلن مسؤوليته عن تفجيرات سريلانكا..     سيناتور امريكي يدعو لتجاوز فيتو ترمب بشأن اليمن( ترجمة –خاصة)     الهند تعفي اليمنيين ومواليدهم من غرامات نظام الإقامة     المهرة: السعودية تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مطار الغيظة لهذه الأهداف..     "أطباء بلا حدود" تؤكد مقتل وإصابة 96 يمني خلال خمسة أيام في تعز     الحوثيون يتقدمون في جبهات حساسة .. لماذا يخذل التحالف القوات الحكومية ؟     المركزي اليمني يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك من العملات الأجنبية     بعد إعلان وفاة وزير داخليتهم..الحوثيون يعترفون بمقتل مقدم في معارك مع الشرعية     البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..    
الرئيسية > عربي و دولي

البرهان يؤدي اليمين رئيساً للمجلس العسكري في السودان

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 13 أبريل, 2019 - 08:59 صباحاً ]


أدى الفريق أول عبدالفتاح البرهان، اليمين الدستورية، رئيساً للمجلس العسكري الانتقالي في السودان عقب تنازل عوض بن عوف وزير الدفاع عن المنصب واختيار البرهان خلفاً له.

وكان وزير الدفاع السوداني، عوض بن عوف، أعلن الخميس، الإطاحة بالرئيس السوداني، عمر حسن البشير، بعد أربعة أشهر من اندلاع مظاهرات تطالب برحيله، على خلفية ارتفاع الأسعار وتراجع مستويات المعيشة.

وأعلن عوف تشكيل مجلس عسكري انتقالي يتولى الحكم لعامين، وتعطيل الدستور الانتقالي لعام 2005، وإعلان الطوارئ لثلاثة أشهر وحظر التجول لمدة شهر من الساعة العاشرة مساءا حتى الرابعة صباحا، وحل مجلس الوزراء وتكليف وكلاء الوزراء بتسيير الأعمال.

وفي كلمة له أمام مجلس الأمن الدولي أكد مندوب السودان لدى الأمم المتحدة، عمر دهب، استعداد المجلس العسكري الانتقالي للتعاون مع المجتمع الدولي خلال الفترة الانتقالية والتزامه بجميع الاتفاقيات السارية.

ودعا المندوب السوداني المجتمع الدولي إلى دعم الانتقال السلمي للسلطة الجاري في بلاده على نحو يعزز مكتسبات الشعب السوداني ويؤسس للاستقرار والتنمية والرخاء، في جلسة عقدت بطلب من الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وبلجيكا وبولندا.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات