الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة للحوثيين في خليج عدن     الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين     رصد زلزال متوسط بالقرب من أرخبيل سقطرى     المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

فساد "باكريت" يثير مخاوف الشركات ويؤخر رواتب المتعاقدين في "المهرة"


"باكريت" ينهب المال العام في محافظة المهرة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 12 أبريل, 2019 - 11:06 مساءً ]

طفى، فساد محافظ المهرة، راجح باكريت، إلى السطح، بعد أن ظل مخفيا في دهاليز دائرته المغلقة لنحو عام ونيف؛ حتى ظهرت ملامح ذلك الفساد، عبر التأخر في صرف الرواتب، والتحايل على تنفيذ الاتفاقيات الموقعة مع عدد من الشركات.

وفي هذا الصدد، قالت مصادر محلية مطلعة، "إن الصرف من ميزانية المحافظة التي يمارسها راجح باكريت، تجاوزت نسبة الدخل اليومي، حيث ظهرت مؤشراتها على الواقع، من خلال تأخر رواتب المتعاقدين، وتراكم سندات الصرف بمختلف أنواعها.

وبحسب المصادر، فإن العجز في الميزانية، ناتج عن عمليات الفساد المنظم التي قام ولا يزال يقوم بها راجح باكريت، الأمر الذي أدى الى تراكم سندات الصرف بمختلف انواعها ( مستحقات-مساعدات-إكراميات) إلى درجة أن الواسطة والرشاوي لم تعد تجدي نفعاً.

وأضافت المصادر أيضاً، أنه لأول مرة على مستوى المحافظة تصل مدة صرف الاستحقاق إلى شهر وأكثر بل يتزاحم المواطنون في إدارة المالية وشركه النفط مطالبين بحقوقهم.

وأشارت إلى مخاوف الشركات الخارجية والمحلية من تنفيذ أي مشاريع مستقبلاً داخل المحافظة بعد إعلان شركه الرصيد سحب معداتها وايقاف أعمالها في مشروع تأهيل طريق حوف صرفيت بسبب عدم الوفاء وسداد المبالغ المستحقة.

ويذكر أن محافظ المحافظة الموالي للسعودية راجح باكريت متهم بالفساد والتلاعب بالأموال العامة منها صرف سيارات ومبالغ باهظة بالريال السعودي لكسب الذمم والولاءات ونهب أموال المحافظة لمصلحته وحاشيته .



مشاركة الخبر:

تعليقات