غروندبرغ يختتم مباحثات في روسيا بشأن التطورات في اليمن     قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

بتنسيق مع الحوثيين.. الإمارات تدفع بـ 13 عضو للإنسحاب من جلسة النواب في سيئون "تفاصيل حصرية"


الإمارات تدفع بأعضاء في مجلس النواب إلى الانسحاب من جلسة الغد

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 12 أبريل, 2019 - 07:27 مساءً ]

في اطار تقويضا للحكومة الشرعية، دفعت الإمارات بأعضاء في مجلس النواب التابع للشرعية إلى الامتناع عن حضور الجلسة المزمع عقدها غدا السبت والتي دعا لعقدها الرئيس هادي في مدينة سيئون بوادي حضرموت.

وقالت مصادر خاصة لـ "المهرة بوست" إن انسحاب 13 من أعضاء مجلس النواب جاء بطلب من الإمارات وتنسيق مع جماعة الحوثي.

وأضافت المصادر أن رئيس المخابرات في عهد صالح حمود خالد الصوفي والقيادي المؤتمري أحمد الكحلاني التقيا في القاهرة قبل أيام بمشرف حوثي، وتم الاتفاق بينهم على اقناع أكبر قدر من أعضاء البرلمان بعدم حضور الجلسة المقرر انعقادها بسئيون يوم غد السبت.

وأكدت المصادر أن نجل الصوفي، صهيب حمود خالد الصوفي، من ضمن البرلمانيين الذين رفضوا حضور الجلسة.

وأوضحت أن الأعضاء الذين رفضوا الحضور برروا بمطالبتهم بـ "رفع الحظر والعقوبات عن أحمد علي صالح نجل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح".

وأوضحت أن الأعضاء الذين قرروا عدم حضور جلسة مجلس النواب يوم غد عددهم 14 وهم:
1- عبده محمد سعيد 2- سنان العجي 3- أحمد الكحلاني 4- صهيب حمود الصوفي 5-ناصر باجيل 6-أحمد الكويتي 7- علي اللهبي 8- نبيل باشا 9- إبراهيم المزلم 10-أحمد قبوع 11- عبدالله بدرالدين 12- احمد محمد صوفان 13- عبدالواسع هائل.

وكان قد وصل رئيس الوزراء معين عبدالملك اليوم الجمعة إلى سيئون قادما من عدن لحضور افتتاح الدورة غير الاعتيادية لمجلس النواب والتي دعا إلى انعقادها يوم غد السبت، رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات