الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

محافظ المركزي اليمني يشدد على أهمية دعم البنك الدولي لديمومة إستقرار الصرف وأسعار السلع


محافظ البنك المركزي يؤكد على أهمية دعم البنك الدولي لتحقيق استقرار الصرف

المهرة بوست -
[ الجمعة, 12 أبريل, 2019 - 06:11 مساءً ]

شدد محافظ البنك المركزي اليمني حافظ معياد، اليوم الجمعة، على أهمية دعم البنك الدولي للبنك المركزي لتحقيق استدامة في إستقرار الصرف وأسعار السلع.

جاء ذلك خلال لقاء وفد اليمن المشارك في اجتماعات الربيع للبنك الدولي برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، وفريق مكتب اليمن في مجموعة البنك الدولي بواشنطن.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية سبأ، شدد محافظ البنك المركزي حافظ معياد، على أهمية تعزير التعاون مع البنك الدولي فيما يتعلق بإعادة تفعيل مشروع تطوير البنية التحتية للبنك المركزي بما يَضمن رفع قدرات البنك في الإشراف على جميع المعاملات المالية وادخال أنظمة دفع إلكترونية حديثه عبر المؤسسات المالية العاملة في جميع أنحاء الجمهورية اليمنية.

وأكد معياد على أهمية دعم البنك المركزي من خلال توجيه مساعدات منظمات المجتمع الدولي عبر القنوات المالية الرسمية وضبط اسعار الصرف وتحقيق الاستقرار اسعار السلع في الاسواق المحلية.

من جهته تحدث وزير المالية حول أهمية تمويل العجز من مصادر غير تضخيمه وأهمية دعم المانحين في مجال دعم المرتبات واستمرار برنامج الرعاية الاجتماعية الذي يمول حالات الضمان الاجتماعي والممول من البنك الدولي وكذا استمرار تمويل برامج الحماية الاجتماعية.

واستعرض رئيس الوفد أولويات الحكومة الشرعية للتعافي الاقتصادي واعادة الاعمار والتي تركز على بناء قدرات مؤسسات الدولة وتحقيق الاستقرار الأمني لممارسة الحكومة أعمالها، وتعزيز الشفافية ودور الرقابة ومكافحة الفساد.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات