المهرة: السعودية تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مطار الغيظة لهذه الأهداف..     "أطباء بلا حدود" تؤكد مقتل وإصابة 96 يمني خلال خمسة أيام في تعز     الحوثيون يتقدمون في جبهات حساسة .. لماذا يخذل التحالف القوات الحكومية ؟     المركزي اليمني يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك من العملات الأجنبية     بعد إعلان وفاة وزير داخليتهم..الحوثيون يعترفون بمقتل مقدم في معارك مع الشرعية     البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..    
الرئيسية > منوعات

"وريقة الحناء" تفوز بجائزة معرض رؤى عربية في القاهرة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 11 أبريل, 2019 - 10:59 مساءً ]

 
فازت لوحة وريقة الحناء للفنان التشكيلي اليمني ردفان الم????حمدي بجائزة معرض رؤى عربية 2030م الذي نظمته مؤسسة كارزما للفنون بالتعاون مع جريدة الاهرام المصرية على مدى خمسة ايام بمشاركة ??? فنانا من ? دول عربية.
 
وأعلنت ادارة المعرض عبر لجنة التحكيم فوز عشر لوحات بجائزة الافضل ومن ضمنها لوحة الفنان ردفان الذي شارك الى جانبه من اليمن الفنانتين اليمنيتين ناعم العزيبي بلوحة ضمن فن المنمنمات عن الملكة سبأ وعن المدن القديمة في اليمن وألطاف حمدي بعمل فني ضمن المدرسة التجريدية.
 
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" عن المحمدي قوله: إن لوحته الفائزة كانت بديلا وامتدادا لفكرة لوحة وريقة الحنا الأولى والتي فقدت في القاهرة العام الماضي.
 
ولفت الى أن اسطورة وريقة الحنا الشعبية يعود تأريخها لأكثر من الفي عام وتم تناقلها إلى أوروبا وتجسيدها من خلال قصة سندريلا من خلال الكاتب الفرنسي شارل بيرو في القرن الـ 16 ولقت رواجا أكبر وتم انتاجها كافلام ومسلسلات كرتونية بإسم سندريلا. 
 
وأكد أن تسليط الضوء على وريقة الحنا هو إعادة جزء بسيط مما تم مصادرته لأدب اليمن الشعبي الغني بالأساطير منذ القدم.
 
جدير بالذكر ان الفنان اليمني ردفان المحمدي شارك في اكثر من 50 معرض وطني و30 معرض دولي منها معرض في الصين بلوحة تم اقتناءها من قبل المتحف الصيني الذي يعد اقدم متحف للفنون بالعالم ، كأول لوحة لفنان يمني بالمتحف وثاني لوحة عربية . 
 
كما سبق له المشاركة في معارض تشكيلية دولية بالجزائر ومصر وقطر والاردن وليتوانيا وانجلترا وايطاليا والكويت ، وحصل على تسع جوائز محلية ودولية اهمها لقب افضل فنان تشكيلي عربي في العالم بلندن ????م.




مشاركة الخبر:

تعليقات