الأمم المتحدة تتوصل إلى اتفاق مع الحوثيين لاستئناف توزيع الأغذية     صحفي: في الوقت الذي من المفترض فيه إطلاق سراح "السواري" باكريت يختطف شقيقه     اختطاف شقيق الصحفي يحيى السواري في الغيظة بالمهرة     بن بريك يقر "ضمنيا" بتورطه في اغتيال دعاة ورجال دين في عدن     وقفات احتجاجية في صنعاء وعدن تحمل الأمم المتحدة مسؤولية حياة المختطفين.. صور     أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن    
الرئيسية > منوعات

"وريقة الحناء" تفوز بجائزة معرض رؤى عربية في القاهرة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 11 أبريل, 2019 - 10:59 مساءً ]

 
فازت لوحة وريقة الحناء للفنان التشكيلي اليمني ردفان الم????حمدي بجائزة معرض رؤى عربية 2030م الذي نظمته مؤسسة كارزما للفنون بالتعاون مع جريدة الاهرام المصرية على مدى خمسة ايام بمشاركة ??? فنانا من ? دول عربية.
 
وأعلنت ادارة المعرض عبر لجنة التحكيم فوز عشر لوحات بجائزة الافضل ومن ضمنها لوحة الفنان ردفان الذي شارك الى جانبه من اليمن الفنانتين اليمنيتين ناعم العزيبي بلوحة ضمن فن المنمنمات عن الملكة سبأ وعن المدن القديمة في اليمن وألطاف حمدي بعمل فني ضمن المدرسة التجريدية.
 
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" عن المحمدي قوله: إن لوحته الفائزة كانت بديلا وامتدادا لفكرة لوحة وريقة الحنا الأولى والتي فقدت في القاهرة العام الماضي.
 
ولفت الى أن اسطورة وريقة الحنا الشعبية يعود تأريخها لأكثر من الفي عام وتم تناقلها إلى أوروبا وتجسيدها من خلال قصة سندريلا من خلال الكاتب الفرنسي شارل بيرو في القرن الـ 16 ولقت رواجا أكبر وتم انتاجها كافلام ومسلسلات كرتونية بإسم سندريلا. 
 
وأكد أن تسليط الضوء على وريقة الحنا هو إعادة جزء بسيط مما تم مصادرته لأدب اليمن الشعبي الغني بالأساطير منذ القدم.
 
جدير بالذكر ان الفنان اليمني ردفان المحمدي شارك في اكثر من 50 معرض وطني و30 معرض دولي منها معرض في الصين بلوحة تم اقتناءها من قبل المتحف الصيني الذي يعد اقدم متحف للفنون بالعالم ، كأول لوحة لفنان يمني بالمتحف وثاني لوحة عربية . 
 
كما سبق له المشاركة في معارض تشكيلية دولية بالجزائر ومصر وقطر والاردن وليتوانيا وانجلترا وايطاليا والكويت ، وحصل على تسع جوائز محلية ودولية اهمها لقب افضل فنان تشكيلي عربي في العالم بلندن ????م.




مشاركة الخبر:

تعليقات