الأرصاد يتوقع هطول أمطار واضطراب البحر وأجواء حارة     الحكومة تتهم الحوثيين باحتجاز أربع طائرات للخطوط اليمنية في مطار صنعاء     الفريق الحكومي يعلن عن توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية    
الرئيسية > أخبار اليمن

تقرير حقوقي يرصد مقتل وإصابة 42 مدنيا في تعز خلال ثلاثة أشهر


طفلة مصابة بوباء الكوليرا

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 11 أبريل, 2019 - 08:41 مساءً ]


أعلن ائتلاف الإغاثة الإنسانية في تعز، اليوم الخميس، مقتل 22 وجرح 20 بينهم أطفال ونساء خلال الربع الأول من العام الجاري 2019م.

وأكد ائتلاف الإغاثة الإنسانية في تقرير جديد له عن الأوضاع الإنسانية في محافظة تعز خلال الربع الأول من العام الجاري أن 51 أسرة فقدت عائلها، فيما تعرض 32 شخص كانوا يعولون أسرهم للإصابة.

وقال التقرير، بأن 6 أطفال و6 نساء و 10 شبان قتلوا خلال الربع الأول من العام الجاري، فيما أصيب 15 طفل و 5 نساء خلال المدة ذاتها.

وبين أنه سجل أعداد جديدة في قائمة اليتامى حيث بلغ عددهم 148 شخصا.

وأشار التقرير إلى أن إجمالي الممتلكات العامة والخاصة التي تعرضت للتضرر والإتلاف جراء استمرار الحرب، بلغت 33 منشأة وممتلكات عامة وخاصة.

وعلى الصعيد الصحي أوضح التقرير أن وباء الكوليرا عاود الانتشار مجدداً في المحافظة، بعد أشهر من التوقف، ولكن هذه المرة بوتيرة أعلى وأسرع من السابقة، وخلَّف وراءه عدداً كبيراً من الوفيات والمصابين.

وأفاد التقرير أن إجمالي الحالات التي استقبلتها مستشفيات المحافظة خلال الربع الأول من العام 2019، بلغ 6209 مصاب، في حين توفي منهم 28 شخص جراء إصاباتهم بالكوليرا.

وناشد الائتلاف كافة المنظمات العاملة في المجال الصحي "المحلية والدولية"، سرعة إمداد مستشفيات محافظة تعز بالأدوية والمستلزمات الخاصة بمكافحة هذا الوباء، وتقديم مشاريع التوعية والوقاية.


ومنذ أغسطس/آب 2015، يحاصر مسلحو جماعة الحوثي تعز من الجهات الشرقية والشمالية والغربية، بينما يتنازعون السيطرة على الجهة الجنوبية مع القوات الحكومية.

 ومنذ مارس/ آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الموالية للحكومة اليمنية، في مواجهة الحوثيين الذين يسيطرون على عدة محافظات في البلاد، بينها صنعاء، منذ سبتمبر/ أيلول 2014.






 



مشاركة الخبر:

تعليقات