تعز.. تأجيل افتتاح طريق شرق المدينة لاستكمال التجهيزات من قبل الجانبين     جماعة الحوثي تعلن مبادرة لفتح طريق "البيضاء - أبين"     نيابة استئناف المهرة تتلف أكثر من خمسة أطنان من الأدوية المهربة     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف بغارة جوية موقعا في الحديدة     جماعة الحوثي تعلن القبض على شبكة تجسس أمريكية واسرائيلية     الصليب الأحمر تحذر من الألغام ومخلفات الحرب في اليمن     مباحثات عمانية أممية جديدة حول مستجدات القضية اليمنية     الاتحاد الأوروبي يعلن صد هجوم للحوثيين في خليج عدن     وزارة الداخلية تعلن بدء صرف رواتب منتسبيها لشهر مايو     مصادر: تأجيل افتتاح طريق "الكمب - جولة القصر - الحوبان" في تعز إلى يوم غدٍ الثلاثاء     مصرع عشرات المهاجرين الأفارقة قبالة سواحل شبوة     محافظ ظفار يشيد بعمق العلاقات التاريخية والاجتماعية المتينة بين شعبي عُمان واليمن     استشهاد 35 شخص إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة     "أسبيدس" تعلن عن تصدي فرقاطة إيطالية لهجوم مُسّير كان يستهدف سفينة تجارية في خليج عدن     محافظ المهرة يشيد بالدور الأخوي لسلطنة عمان والدعم السخي الذي تقدمه لليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

تقرير حقوقي يرصد مقتل وإصابة 42 مدنيا في تعز خلال ثلاثة أشهر


طفلة مصابة بوباء الكوليرا

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 11 أبريل, 2019 - 08:41 مساءً ]


أعلن ائتلاف الإغاثة الإنسانية في تعز، اليوم الخميس، مقتل 22 وجرح 20 بينهم أطفال ونساء خلال الربع الأول من العام الجاري 2019م.

وأكد ائتلاف الإغاثة الإنسانية في تقرير جديد له عن الأوضاع الإنسانية في محافظة تعز خلال الربع الأول من العام الجاري أن 51 أسرة فقدت عائلها، فيما تعرض 32 شخص كانوا يعولون أسرهم للإصابة.

وقال التقرير، بأن 6 أطفال و6 نساء و 10 شبان قتلوا خلال الربع الأول من العام الجاري، فيما أصيب 15 طفل و 5 نساء خلال المدة ذاتها.

وبين أنه سجل أعداد جديدة في قائمة اليتامى حيث بلغ عددهم 148 شخصا.

وأشار التقرير إلى أن إجمالي الممتلكات العامة والخاصة التي تعرضت للتضرر والإتلاف جراء استمرار الحرب، بلغت 33 منشأة وممتلكات عامة وخاصة.

وعلى الصعيد الصحي أوضح التقرير أن وباء الكوليرا عاود الانتشار مجدداً في المحافظة، بعد أشهر من التوقف، ولكن هذه المرة بوتيرة أعلى وأسرع من السابقة، وخلَّف وراءه عدداً كبيراً من الوفيات والمصابين.

وأفاد التقرير أن إجمالي الحالات التي استقبلتها مستشفيات المحافظة خلال الربع الأول من العام 2019، بلغ 6209 مصاب، في حين توفي منهم 28 شخص جراء إصاباتهم بالكوليرا.

وناشد الائتلاف كافة المنظمات العاملة في المجال الصحي "المحلية والدولية"، سرعة إمداد مستشفيات محافظة تعز بالأدوية والمستلزمات الخاصة بمكافحة هذا الوباء، وتقديم مشاريع التوعية والوقاية.


ومنذ أغسطس/آب 2015، يحاصر مسلحو جماعة الحوثي تعز من الجهات الشرقية والشمالية والغربية، بينما يتنازعون السيطرة على الجهة الجنوبية مع القوات الحكومية.

 ومنذ مارس/ آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الموالية للحكومة اليمنية، في مواجهة الحوثيين الذين يسيطرون على عدة محافظات في البلاد، بينها صنعاء، منذ سبتمبر/ أيلول 2014.






 



مشاركة الخبر:

تعليقات