مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة    
الرئيسية > أخبار اليمن

أطباء بلا حدود : 50 ألف نازح في عبس وما جاورها

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 11 أبريل, 2019 - 11:09 صباحاً ]

أكد بيان لمنظمة "أطباء بلا حدود" نزوح 18 ألف شخص جراء تجدد المعارك بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف، من جهة، وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) من جهة أخرى، في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

وقال رئيس بعثة المنظمة في اليمن، جوما رادو، في بيان، نشره موقع مكتب الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة إن القتال أجبر 18 ألف شخص على الفرار من منازلهم.

وحسب المنظمة فقد وصل النازحون في عبس والمنطقة المحيطة بها إلى 50 ألف نازح مع توقع وصول المزيد من الأشخاص إذا استمر الوضع بالتدهور.
ويوجد في عبس  مستشفى لأطباء بلا حدود، وهو المرفق هو الوحيد الذي يوفر الرعاية الصحية الثانوية والخدمات الطبية المنقذة للحياة لأكثر من 1.2 مليون شخص يعيشون في المنطقة.

ودعا رئيس بعثة منظمة "أطباء بلا حدود"، الأطراف المتحاربة إلى ضمان حماية المدنيين والموظفين الطبيين ومرافق الرعاية الصحية، بحيث يمكن توفير الخدمات الأساسية للنازحين والجرحى في النزاع.

وأطلقت القوات الحكومية في 28 آذار/ مارس المنصرم، عملية واسعة على مواقع لجماعة أنصار الله "الحوثيين" في مديرية عبس شمال غربي محافظة حجة، تمكنت خلالها من السيطرة على عدة قرى، ما أدى إلى توسع موجة النزوح، التي تعدت الآلاف.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات