"أمهات المختطفين" تلتقي قائد التحالف في عدن وتطالب بكشف مصير المخفيين قسرا     الإمارات تواصل افتعال أزمة نفطية في سقطرى وتنشر أسواق سوداء لشركة تابعة لها     القوات الحكومية تعلن السيطرة على سلسلة جبال في نهم بعد معارك مع الحوثيين..     كاتب ومحلل سياسي: فيلم الجزيرة عن المهرة كشف نوايا السعودية المبكرة تجاه اليمن     الأمم المتحدة تطالب بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية في اليمن     المفوضية الأوروبية تعلن تقديم 382 مليون دولار لدعم اليمن وسوريا     مسؤول حكومي: التاريخ لن يرحم من يمزّق الدولة ويشرّد اليمنيين     تدشين مشروع المساحات الصديقة والآمنة للطفل في محافظة المهرة     وزير الخارجية العماني يصل طهران في زيارة هي الثانية خلال أسبوعين     مصدر حكومي: الانتقالي رفض تسليم الأسلحة ومنع دخول اللجان المختصة إلى المعسكرات     قصف مدفعي وصاروخي للسعودية يستهدف المديريات الحدودية بمحافظة صعدة     هجوم جديد على مأرب وسقوط صاروخ بالقرب من المنطقة الثالثة     مجاميع تابعة لـ "الانتقالي" تقتحم مبنى وزارة التربية في عدن والأخيرة تعلن تعليق عملها     برعاية وزارة الثقافة ومحافظ المحافظة.. افتتاح مهرجان الفنون والتراث في شبوة بمشاركة شعبية واسعة     نجاة قائد عسكري ومسؤول محلي في وادي حضرموت من محاولة اغتيال وسقوط قتلى وجرحى    
الرئيسية > أخبار اليمن

"غريفيث" يطالب أطراف الحرب اليمنية بوضح حد لمعاناة المدنيين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 10 أبريل, 2019 - 11:49 صباحاً ]

طالب المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، الثلاثاء، أطراف الحرب اليمنية بوضح حد لمعاناة المدنيين، وعبر عن أسفه لسقوط ضحايا مدنيين غالبيتهم من طالبات المدارس صغار السن، في انفجار منطقة سعوان بصنعاء.

وفي بيان نشر على الموقع الإلكتروني للبعثة في اليمن، قدم “غريفيث” التعازي للمتضرّرين من هذه الخسارة المأساوية في الأرواح، ولكل المدنيين اليمنيين في أرجاء البلاد الذين لايزالون يعانون من آثار الصراع القائم.

وطالب جميع الأطراف ببذل كلّ جهد ممكن لوضع حد لمعاناة المدنيين، وإتاحة الفرصة لأبناء اليمن وشبابه للعيش في سلام وأمان، وأوضح أنّ الحلّ السياسي الشامل وحده هو الذي سينهي دورة العنف والتدمير تلك، وأضاف أنّ إزهاق الأرواح بهذا الشكل يبين فداحة قسوة الصراع على فئات المجتمع اليمني، ومدى تضرر البنية التحتية والخدمات الأساسية.

ويأتي بيان “غريفيث” عقب ساعات من مغادرته العاصمة صنعاء، بعد لقاء زعيم جماعة الحوثي في محاولة إنقاذ اتفاق ستوكهولم الخاص بالحديدة وبملف المعتقلين والأسرى.

وكان نحو 14 مدني معظمهم طالبات في مدرسة الراعي بسعوان، قتلوا بانفجار مستودع يقول الحوثيون إنه تعرض لغارات جوية من طيران التحالف العربي صباح الأحد، بينما نفى متحدث التحالف تنفيذ عمليات جوية على صنعاء يومها، وقال إن الإنفجار ناتج عن اشتعال النار في مخزن للأسلحة وضعه الحوثيون وسط الحي.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات