ديلي بيست: السعودية وراء حملة اتهام حزب الله بانفجار بيروت     حافلات تجوب لندن لوقف الحرب في اليمن وإطلاق سراح المعتقلين بالسعودية والإمارات     برلماني يمني يطالب الحكومة بإيضاحات حول 130 حاوية من نترات الأمونيوم محتجزة في ميناء عدن     الأمم المتحدة: آلاف الأسر اليمنية اضطرت للنزوح مجدداً بسبب السيول     فورين بوليسي: فشل النهج الامريكي نقل الحوثيين من جماعة صغيرة الى قوة مهابة في المنطقة     السعودية تعلن وفاة مساعد وزير الدفاع "محمد العايش"     سلطنة عمُان : إصابات كورونا اليومية دون الـ"300" للمرة الأولى منذ نهاية مايو     النائب العام في اليمن يوجه بالتحقق من وجود شحنة نترات الأمونيوم في ميناء عدن     السفير البريطاني لدى اليمن يكشف عن مسودة أخيرة للحل الشامل بين الحكومة والحوثيين     شاهد.. السيول تنال من الأديب والشاعر اليمني الكبير عبدالله البردوني     الإمارات تحتضن أول صلاة سبت لليهود في جزيرة العرب (شاهد)     كيف يمكنك تشغيل تطبيقات أندرويد في حاسوب ويندوز 10 بسهولة؟     مصادر في عدن تكذب الجميع وتكشف حقيقة شحنات نترات الأمونيوم في الميناء     معارك «حامية الوطيس» بين القوات المشتركة والحوثيين في الحديدة غربي اليمن ..تفاصيل     وفاة الطبيب اليمني "شفيق العماد" متأثراً بإصابته بفيروس كورونا في صنعاء    
الرئيسية > أخبار اليمن

"غريفيث" يطالب أطراف الحرب اليمنية بوضح حد لمعاناة المدنيين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 10 أبريل, 2019 - 11:49 صباحاً ]

طالب المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، الثلاثاء، أطراف الحرب اليمنية بوضح حد لمعاناة المدنيين، وعبر عن أسفه لسقوط ضحايا مدنيين غالبيتهم من طالبات المدارس صغار السن، في انفجار منطقة سعوان بصنعاء.

وفي بيان نشر على الموقع الإلكتروني للبعثة في اليمن، قدم “غريفيث” التعازي للمتضرّرين من هذه الخسارة المأساوية في الأرواح، ولكل المدنيين اليمنيين في أرجاء البلاد الذين لايزالون يعانون من آثار الصراع القائم.

وطالب جميع الأطراف ببذل كلّ جهد ممكن لوضع حد لمعاناة المدنيين، وإتاحة الفرصة لأبناء اليمن وشبابه للعيش في سلام وأمان، وأوضح أنّ الحلّ السياسي الشامل وحده هو الذي سينهي دورة العنف والتدمير تلك، وأضاف أنّ إزهاق الأرواح بهذا الشكل يبين فداحة قسوة الصراع على فئات المجتمع اليمني، ومدى تضرر البنية التحتية والخدمات الأساسية.

ويأتي بيان “غريفيث” عقب ساعات من مغادرته العاصمة صنعاء، بعد لقاء زعيم جماعة الحوثي في محاولة إنقاذ اتفاق ستوكهولم الخاص بالحديدة وبملف المعتقلين والأسرى.

وكان نحو 14 مدني معظمهم طالبات في مدرسة الراعي بسعوان، قتلوا بانفجار مستودع يقول الحوثيون إنه تعرض لغارات جوية من طيران التحالف العربي صباح الأحد، بينما نفى متحدث التحالف تنفيذ عمليات جوية على صنعاء يومها، وقال إن الإنفجار ناتج عن اشتعال النار في مخزن للأسلحة وضعه الحوثيون وسط الحي.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات