عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي إصلاحي يعلق على تعيين سلطان البركاني رئيسا لبرلمان الشرعية


قيادي إصلاح يعلق على تعيين سلطان البركاني رئيسا لبرلمان الشرعية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 09 أبريل, 2019 - 11:51 مساءً ]

علق قيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح، على تعيين القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، ورئيس كتلته البرلمانية، سلطان البركان، رئيسا لمجلس النواب، وفق ما أعلنه الوزير محمد الحميري.

وقال القيادي الإصلاحي "أحمد عثمان"، رئيس الدائرة الإعلامية للحزب في تعز، إن  "الاتفاق على رئاسة مجلس النواب وانعقاده، منجز سياسي مهم". 

وأكد عثمان في منشور له على صفحته بــ"الفيس بوك"، "أن التوافق على تعيين هيئة رئاسة جديدة للبرلمان "في هذا الظرف؛ يستحق الإشادة، ويفتح الأمل، في دور أفضل ومختلف لمجلس النواب".
 
وأشار عثمان، إلى أن "التركيبة الرئاسية، برئاسة الشيخ سلطان البركاني، والشدادي، ومحسن باصرة، وعبد العزيز جباري نوايا بنظري هي أفضل مايمكن إنجازه".

واستدرك ذلك بالتأكيد على أن "الأهم أنه موشر إيجابي، هو على قدرة اليمنيين في تجاوز الماضي وعقده، وهو شرط لمواجهة التحديات التي تعصف بالوطن".

وقل أحمد عثمان: "نتمنى النجاح للشيخ سلطان البركاني ومعاونيه في مهماتهم في أهم مؤسسة، وفي أخطر ظرف من تاريخ بلادنا، التي يتعرض فيها كل شي لعواصف عاتية، تهدد الكيان والهوية والوجود". حسب قوله.

ودعا القيادي الإصلاح، أحمد عثمان، إلى "التسلح بالأمل، وأن تثق بأن هذا الشعب وأبنائه قادرين على صناعة التحولات، ومواجهة التحديات، بروح جديدة، واستفادة قصوى من الماضي وتجاربه المريرة".

جدير بالذكر أن الوزير محمد الحميري كان قد كشف مساء الثلاثاء عن توافق الكتل البرلمانية لإختيار هيئة رئاسة جديدة للبرلمان، المزمع عقد جلساته غدا الخميس في مدينة سيئون بحضرموت شرقي اليمن.

وبحسب الحميري فقد تم التوافق على اختيار سلطان البركاني رئيسا للمجلس، والشدادي وجباري وباصرة نوابا للرئيس.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات