المهرة: السعودية تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مطار الغيظة لهذه الأهداف..     "أطباء بلا حدود" تؤكد مقتل وإصابة 96 يمني خلال خمسة أيام في تعز     الحوثيون يتقدمون في جبهات حساسة .. لماذا يخذل التحالف القوات الحكومية ؟     المركزي اليمني يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك من العملات الأجنبية     بعد إعلان وفاة وزير داخليتهم..الحوثيون يعترفون بمقتل مقدم في معارك مع الشرعية     البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مماطلة باكريت توقف أعمال تأهيل طريق حوف - الغيضة (تفاصيل)


مماطلة باكريت توقف أعمال تأهيل طريق حوف - الغيضة (تفاصيل)

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 09 أبريل, 2019 - 10:12 مساءً ]

كشفت مصادر خاصة، في محافظة المهرة، شرقي اليمن، عن محاولات المحافظ راجح باكريت، للإلتواء والتحايل عن الاتفاقيات التي وقعها مع عدد من الشركات، لإصلاح شبكة الطرق، التي تعرضت للإنهيار عقب إعصار لبان، الذي ضرب المحافظة منتصف أكتوبر 2018.

حيث شهدت المهرة، عقب الإعصار، انهيارا كبيرا في شبكة الطرق، ودمارا هائلا في البنية التحتية بالمحافظة، اضافة إلى تحطم المنازل والشبكة العامة للمياة والطرق والخدمات الأخرى. وفي الوقت الذي كان من المنتظر أن يقوم باكريت في مهامه، وإصلاح الطرق وما خلفه الإعصار، قام بالتحايل على ذلك؛ خدمة لأجندات خارجية. 

وفي هذا الصدد، أكد مصدر في شركة الرصيد، المملوكة لرجل الأعمال العماني عثمان رعفيت، أن المحافظ باكريت، دعا مالك الشركة، لتوقيع اتفاقية لترميم طريق صرفيت - حوف - الغيظة، وبدلا من الوفاء بما تم التوقيع عليه، سارع في المماطلة وإعاقة تنفيذ هذا المشروع الحيوي الهام.

وقال المصدر لــ"المهرة بوست"، إنه وعلى الرغم من مُضي أكثر من ستة أشهر على توقيع العقد الذي تم عقب إعصار لبّان، في أكتوبر 2018؛ إلا أن المحافظ لا يزال يماطل، ويتهرب من الإتفاق، عبر رفضه سداد المبلغ المُتفق عليه، للبدء في تنفيذ المشروع.

وأوضح المصدر، أن الهدف من تحايل باكريت لتوقيع الإتفاق هو رفضة لمشروع إعادة تاهيل طريق صرفيت المتضرر، تنفيذا لأجندات خارجية، حيث عملت إدارة شركة الرصيد على سحب معداتها من محافظة المهرة، بعد أن اتضح لها أن هناك تحايل من قبل باكريت على اتفاقية المشروع.

وأعرب أبناء محافظة المهرة، عن استياءهم من تصرفات المحافظ راجح باكريت، الذي أهدر مبلغ 7 مليار في ثلاثة من الإيراد العام، دون أن يوجد اي تحسن في مجال الخدمات العامه (الكهرباء الصحة الطرق المياة التعليم).

يُشار إلى أن باكريت المحافظ الموالي للسعودية، وعقب إعصار لبان، سارع حينها لزيارة الطريق، والتقاط عددا من الصور، والتي يظهر فيها، وهو يقوم بالتجوال في شوارع الغيظة، كما سارعت شركة الرصيد، بمعداتها، واشراف من مالكها وإخوانه إلى فتح الطرق، وتقديم العون الإنساني والضروري في محافظة المهرة دون أي مقابل. 

كما ساهم الشيخ علي سالم الحريزي بدوره، في تمويل فتح عدد من الطرق في المناطق المتضررة من الإعصار في حينه، وكذا دعم الأسر النازحة بالغذاء، ومستلزمات الحياة الضرورية؛ كمعالجات سريعه وفورية للأسر المتضررة في المحافظة.

كما قام رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، الشيخ عبدالله بن عيسى آل عفرار، وبدعم من الأشقاء في سلطنة عمان، بتمويل شركة الرصيد؛ لإعادة تأهيل طريق شحن - الغيضة، والذي يعتبر الممر التجاري للمحافظة ولليمن عموما.

كما وجّه الشيخ علي سالم الحريزي، الوكيل السابق لمحافظة المهرة، شركة الرصيد بالعمل على اكمال ترميم وإعادة تأهيل طريق صرفيت حوف المتضرر قبل دخول موسم الأمطار (الخريف) والذي يبدأ في منتصف يونيو من كل عام متحملاً نفقات كل ذلك.



مشاركة الخبر:

تعليقات