أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن     أمم إفريقيا 2019: نيجيريا تحرز المركز الثالث على حساب تونس     "الحريزي".. حارس بوابة اليمن الشرقية (بورتريه)     وكالة: أطراف الصراع في اليمن تتفق على نشر "ضباط ارتباط" في الحُديدة     مقتل دبلوماسيين أتراك بإطلاق نار في أربيل بالعراق     في جريمة بشعة.. شاب يذبح والدته ويطعن والده وشقيقه في ريف تعز    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مماطلة باكريت توقف أعمال تأهيل طريق حوف - الغيضة (تفاصيل)


مماطلة باكريت توقف أعمال تأهيل طريق حوف - الغيضة (تفاصيل)

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 09 أبريل, 2019 - 10:12 مساءً ]

كشفت مصادر خاصة، في محافظة المهرة، شرقي اليمن، عن محاولات المحافظ راجح باكريت، للإلتواء والتحايل عن الاتفاقيات التي وقعها مع عدد من الشركات، لإصلاح شبكة الطرق، التي تعرضت للإنهيار عقب إعصار لبان، الذي ضرب المحافظة منتصف أكتوبر 2018.

حيث شهدت المهرة، عقب الإعصار، انهيارا كبيرا في شبكة الطرق، ودمارا هائلا في البنية التحتية بالمحافظة، اضافة إلى تحطم المنازل والشبكة العامة للمياة والطرق والخدمات الأخرى. وفي الوقت الذي كان من المنتظر أن يقوم باكريت في مهامه، وإصلاح الطرق وما خلفه الإعصار، قام بالتحايل على ذلك؛ خدمة لأجندات خارجية. 

وفي هذا الصدد، أكد مصدر في شركة الرصيد، المملوكة لرجل الأعمال العماني عثمان رعفيت، أن المحافظ باكريت، دعا مالك الشركة، لتوقيع اتفاقية لترميم طريق صرفيت - حوف - الغيظة، وبدلا من الوفاء بما تم التوقيع عليه، سارع في المماطلة وإعاقة تنفيذ هذا المشروع الحيوي الهام.

وقال المصدر لــ"المهرة بوست"، إنه وعلى الرغم من مُضي أكثر من ستة أشهر على توقيع العقد الذي تم عقب إعصار لبّان، في أكتوبر 2018؛ إلا أن المحافظ لا يزال يماطل، ويتهرب من الإتفاق، عبر رفضه سداد المبلغ المُتفق عليه، للبدء في تنفيذ المشروع.

وأوضح المصدر، أن الهدف من تحايل باكريت لتوقيع الإتفاق هو رفضة لمشروع إعادة تاهيل طريق صرفيت المتضرر، تنفيذا لأجندات خارجية، حيث عملت إدارة شركة الرصيد على سحب معداتها من محافظة المهرة، بعد أن اتضح لها أن هناك تحايل من قبل باكريت على اتفاقية المشروع.

وأعرب أبناء محافظة المهرة، عن استياءهم من تصرفات المحافظ راجح باكريت، الذي أهدر مبلغ 7 مليار في ثلاثة من الإيراد العام، دون أن يوجد اي تحسن في مجال الخدمات العامه (الكهرباء الصحة الطرق المياة التعليم).

يُشار إلى أن باكريت المحافظ الموالي للسعودية، وعقب إعصار لبان، سارع حينها لزيارة الطريق، والتقاط عددا من الصور، والتي يظهر فيها، وهو يقوم بالتجوال في شوارع الغيظة، كما سارعت شركة الرصيد، بمعداتها، واشراف من مالكها وإخوانه إلى فتح الطرق، وتقديم العون الإنساني والضروري في محافظة المهرة دون أي مقابل. 

كما ساهم الشيخ علي سالم الحريزي بدوره، في تمويل فتح عدد من الطرق في المناطق المتضررة من الإعصار في حينه، وكذا دعم الأسر النازحة بالغذاء، ومستلزمات الحياة الضرورية؛ كمعالجات سريعه وفورية للأسر المتضررة في المحافظة.

كما قام رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، الشيخ عبدالله بن عيسى آل عفرار، وبدعم من الأشقاء في سلطنة عمان، بتمويل شركة الرصيد؛ لإعادة تأهيل طريق شحن - الغيضة، والذي يعتبر الممر التجاري للمحافظة ولليمن عموما.

كما وجّه الشيخ علي سالم الحريزي، الوكيل السابق لمحافظة المهرة، شركة الرصيد بالعمل على اكمال ترميم وإعادة تأهيل طريق صرفيت حوف المتضرر قبل دخول موسم الأمطار (الخريف) والذي يبدأ في منتصف يونيو من كل عام متحملاً نفقات كل ذلك.



مشاركة الخبر:

تعليقات