البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

المانيا تجدد دعمها للحكومة اليمنية وحرصها على الوصول إلى حل سياسي..


رئيس الوزراء يستقبل سفيرة ألمانيا الاتحادية في عدن- سبأ

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 09 أبريل, 2019 - 05:24 مساءً ]

جددت الحكومة الألمانية، موقفها الداعم والمؤيد للحكومة الشرعية اليمنية، وحرصها على الوصول الى حل سياسي يحقق تطلعات اليمنيين في الأمن والسلام والاستقرار.

جاء ذلك على لسان السفيرة الألمانية لدى بلادنا كارولا مولر خلال لقائها اليوم الاثنين، رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، في العاصمة المؤقتة عدن، لمناقشة الجوانب المتصلة بتعزيز علاقات الصداقة اليمنية الألمانية في مختلف المجالات.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية سبأ، فقد تطرق اللقاء إلى الدور المعول على الألمان في مرحلة إعادة الأعمار، ودعم جهود الحكومة في تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة بالاستناد الى ما تم انجازه من تقدم ملموس في هذا الاتجاه مؤخرا.

 وخلال اللقاء تطرق معين عبدالملك إلى "اصرار الحوثيين على إفشال كل الجهود الأممية والدولية للوصول الى حل سياسي وتنصلها المتكرر من كل الاتفاقات"، مؤكدا أن "جدية المجتمع الدولي الذي كان ولا يزال موقفه موحدا في إجماع تاريخي غير مسبوق لدعم الشرعية اليمنية، يتطلب مزيد من ممارسة الضغوط على ايران وإجبارها على الكف عن تزويد الانقلابيين بالسلاح والمال والخبراء لتطويل أمد الحرب".

وتحدث عبدالملك عما "حققته الحكومة من نجاحات على صعيد تطبيع الاوضاع في المحافظات المحررة في الجوانب الامنية والخدمية والمعيشية، والحاجة الملحة للاسناد الدولي من شركاء اليمن في التنمية من الدول والمنظمات المانحة".

وأعرب عن ثقته في دعم الاصدقاء الألمان لخطط الحكومة لديمومة الخدمات الاساسية للمواطنين وتخفيف معاناتهم الانسانية جراء الحرب وتبعاتها الثقيلة على كافة المستويات الاقتصادية والمعيشية والخدمية.

من جانبها، جددت السفيرة الألمانية كارولا مولر، موقف بلادها الداعم والمؤيد للشرعية اليمنية، وحرصها الكبير على الوصول الى حل سياسي يحقق تطلعات اليمنيين في الأمن والسلام والاستقرار. 

وأشادت مولر بجهود الحكومة الشرعية في تطبيع الحياة في العاصمة المؤقتة عدن، التي تشهد تحسنا ملحوظا في كافة المجالات الأمنية والخدمية، مشيرة إلى أن بلادها تبذل قصارى جهدها لمساعدة اليمن وشعبها في الظروف الراهنة.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات