المهرة: السعودية تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مطار الغيظة لهذه الأهداف..     "أطباء بلا حدود" تؤكد مقتل وإصابة 96 يمني خلال خمسة أيام في تعز     الحوثيون يتقدمون في جبهات حساسة .. لماذا يخذل التحالف القوات الحكومية ؟     المركزي اليمني يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك من العملات الأجنبية     بعد إعلان وفاة وزير داخليتهم..الحوثيون يعترفون بمقتل مقدم في معارك مع الشرعية     البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

تعميم رئاسي يحجم صلاحيات محافظ المهرة "باكريت"


محافظ محافظة المهرة "راجح باكريت"_ارشيفية

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 08 أبريل, 2019 - 10:54 مساءً ]


حذرت الرئاسة اليمنية في تعميما لها، المحافظ "راجح باكريت"، من مواصلة العبث بالمال العام والتصرف فيه كحق شخصي.

وقال مصدر مقرب من الرئاسة في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن التعميم تضمن توجيه بعدم العبث بالمال العام ومنعه من صرف سيارات ومساعدات وشراء ولاءات بصورة عشوائية.

وأشار المصدر إلى أن هذا التعميم جاء بعد حصول القيادة الشرعية، على أدلة تؤكد أن هناك عبث غير مسبوق يمارسه "باكريت" في المال العام في طريق غير شرعي ينتهك حق الدولة ويخل بالأمن العام.

ولفت المصدر إلى أن الرئاسة تتابع عن كثب وباهتمام بالغ ما يجري في محافظة المهرة ولاسيما بعد نزول اللجنة الرئاسية التي كلفها الرئيس عبدربه منصور هادي لمتابعه الوضع الأمني والاقتصادي بالمحافظة في مارس الماضي .

ومنذُ ما يقارب العام تشهد محافظة المهرة احتجاجات شعبية واسعة، تضم مجموعه كبيرة من كوادر المهرة وشيوخها ورموزها تطالب برحيل القوات السعودية وإقالة "راجح باكريت" والذي كما يقولون تسبب منذُ تعيينه في المحافظة بزعزعة الأمن والاستقرار وجلب الميليشيات إلى المنطقة البعيد عن الحرب.

وعلق الناطق باسم الإعتصام السلمي "علي ين حامد"، على التعميم الرئاسي قائلا: إن هذا الإجراء طيب للحفاظ على ما تبقى من الإيرادات القادمة، لا فتا في الوقت ذاته أنه  لا يحقق كامل مطالب المعتصمين المتمثلة في إقالة باكريت وإنهاء وجود المليشيات في المحافظة ورفع المعسكرات السعودية غير المبررة والمُضرة بمصلحة أبناء المحافظة .

وأكد بن حامد أن اللجنة الرئاسية التي نزلت بناءً على تكليف من  فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي اطلعت على كل شيء هنا في المحافظة والتقت بممثلين الاعتصام السلمي والشيوخ والأعيان وعلى رأسهم الشيخ عبدالله بن عيسى آل عفرار، وتسلمت تقديم كل المطالب لرفعها ضمن التقرير النهائي إلى الرئاسة، آملا  أن تكون الامور تمت حسب ما يتوقع الجميع لأننا نجنح للسلم ولا نريد للمحافظة الفوضى والخراب .

وحول العبث بإيرادات المحافظة أكد أن هناك عبث كبير وقد أصبح ذلك غير مخفيا على أحد، مشيرا إلى أن ما يقوم به "باكريت" غير قانوني ويجر المحافظة بتصرفاته الغير مسؤولة إلى الهاوية من خلال نهب المال العام ونشر المليشيات في كل مناطق المحافظة وذلك واضح بإيعاز ورضا سعودي .

وظلت محافظة المهرة منذُ بداية الحرب الدائرة في اليمن منذُ خمسة أعوام بعيدة عن الصراع والحرب وتنعم بالأمن والاستقرار حتى تم تعيين "راجح باكريت" في أواخر العام الـ 2017 ومنذُ ذلك الحين عمل الرجل على تنفيذ أجندات خارجية لجرها إلى مربع الفوضى والاقتتال.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات