قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

تعميم رئاسي يحجم صلاحيات محافظ المهرة "باكريت"


محافظ محافظة المهرة "راجح باكريت"_ارشيفية

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 08 أبريل, 2019 - 10:54 مساءً ]


حذرت الرئاسة اليمنية في تعميما لها، المحافظ "راجح باكريت"، من مواصلة العبث بالمال العام والتصرف فيه كحق شخصي.

وقال مصدر مقرب من الرئاسة في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن التعميم تضمن توجيه بعدم العبث بالمال العام ومنعه من صرف سيارات ومساعدات وشراء ولاءات بصورة عشوائية.

وأشار المصدر إلى أن هذا التعميم جاء بعد حصول القيادة الشرعية، على أدلة تؤكد أن هناك عبث غير مسبوق يمارسه "باكريت" في المال العام في طريق غير شرعي ينتهك حق الدولة ويخل بالأمن العام.

ولفت المصدر إلى أن الرئاسة تتابع عن كثب وباهتمام بالغ ما يجري في محافظة المهرة ولاسيما بعد نزول اللجنة الرئاسية التي كلفها الرئيس عبدربه منصور هادي لمتابعه الوضع الأمني والاقتصادي بالمحافظة في مارس الماضي .

ومنذُ ما يقارب العام تشهد محافظة المهرة احتجاجات شعبية واسعة، تضم مجموعه كبيرة من كوادر المهرة وشيوخها ورموزها تطالب برحيل القوات السعودية وإقالة "راجح باكريت" والذي كما يقولون تسبب منذُ تعيينه في المحافظة بزعزعة الأمن والاستقرار وجلب الميليشيات إلى المنطقة البعيد عن الحرب.

وعلق الناطق باسم الإعتصام السلمي "علي ين حامد"، على التعميم الرئاسي قائلا: إن هذا الإجراء طيب للحفاظ على ما تبقى من الإيرادات القادمة، لا فتا في الوقت ذاته أنه  لا يحقق كامل مطالب المعتصمين المتمثلة في إقالة باكريت وإنهاء وجود المليشيات في المحافظة ورفع المعسكرات السعودية غير المبررة والمُضرة بمصلحة أبناء المحافظة .

وأكد بن حامد أن اللجنة الرئاسية التي نزلت بناءً على تكليف من  فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي اطلعت على كل شيء هنا في المحافظة والتقت بممثلين الاعتصام السلمي والشيوخ والأعيان وعلى رأسهم الشيخ عبدالله بن عيسى آل عفرار، وتسلمت تقديم كل المطالب لرفعها ضمن التقرير النهائي إلى الرئاسة، آملا  أن تكون الامور تمت حسب ما يتوقع الجميع لأننا نجنح للسلم ولا نريد للمحافظة الفوضى والخراب .

وحول العبث بإيرادات المحافظة أكد أن هناك عبث كبير وقد أصبح ذلك غير مخفيا على أحد، مشيرا إلى أن ما يقوم به "باكريت" غير قانوني ويجر المحافظة بتصرفاته الغير مسؤولة إلى الهاوية من خلال نهب المال العام ونشر المليشيات في كل مناطق المحافظة وذلك واضح بإيعاز ورضا سعودي .

وظلت محافظة المهرة منذُ بداية الحرب الدائرة في اليمن منذُ خمسة أعوام بعيدة عن الصراع والحرب وتنعم بالأمن والاستقرار حتى تم تعيين "راجح باكريت" في أواخر العام الـ 2017 ومنذُ ذلك الحين عمل الرجل على تنفيذ أجندات خارجية لجرها إلى مربع الفوضى والاقتتال.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات