تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الدفاع: سنعيد هيكلة الجيش الوطني على أسس علمية ووطنية


وزير الدفاع: سنعيد إعادة هيكلة الجيش الوطني على أسس علمية ووطنية

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 08 أبريل, 2019 - 09:51 مساءً ]

أكد وزير الدفاع، الفريق الركن محمد المقدشي، أن الجهود مستمرة لاستكمال عملية بناء الجيش الوطني، وإعادة هيكلته وفق أسس علمية ووطنية صحيحة، بعيدا عن المحسوبية والولاءات الضيقة.

كما أكد الفريق المقدشي، خلال ترؤسه، اليوم، اجتماعا بقيادة وأركانات ديوان عام وزارة الدفاع، على  تصحيح جميع الاختلالات الادارية والمالية التي تصاحب استعادة بناء المؤسسة العسكرية، وإعادة بناء مؤسسات الجيش، ودوائر وزارة الدفاع منذ ما بعد سيطرة المليشيا الحوثية المتمردة على مقدرات الجيش، وتسخيرها لخدمة مشاريعها الدموية والتدميرية.

ونقلت وكالة سبأ عن الفريق المقدشي قوله، خلال الاجتماع، "سيتم اعادة هيكلة الجيش واعادة توزيع القوى البشرية وفق أسس علمية بما يجسد روح الوطن الواحد في كل وحدة عسكرية".

وأضاف:  "أن الجيش الوطني المنظم والمنضبط هو الضامن الأساسي للحفاظ على الدولة وعلى سلامة وسيادة الوطن وحماية مكتسباته التي تتجسد في الثورة والجمهورية وصولا إلى بناء دولة اليمن الاتحادية العادلة".

ونوه وزير الدفاع إلى أهمية دور ديوان وزارة الدفاع في عملية متابعة وتقييم عمل دوائر الوزارة وتصحيح أي اختلالات.

مشددا على ضرورة اضطلاع ديوان الوزارة بالمسئوليات الوطنية والمساعدة في اصلاح جوانب القصور الاداري والمالي والبشري واللوجستي والمعنوي بما يضمن توفير احتياجات الابطال المقاتلين في ميادين الشرف والفداء.

من جهته، أشاد مدير عام ديوان عام وزارة الدفاع العميد الركن حسين الهيال بدعم ورعاية قيادة الوزارة ومتابعتها المستمرة لاعادة هيكلة ديوان الوزارة وقيامه بمهامه في تنظيم العمل الاداري للمؤسسة العسكرية.

وأكد الاستعداد لبذل المزيد من الجهود والتضحيات في سبيل تطوير العمل بما يواكب المرحلة الراهنية ويلبي احتياجات وتطلعات جميع منتسبي المؤسسة العسكرية.



مشاركة الخبر:

تعليقات