المهرة: السعودية تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مطار الغيظة لهذه الأهداف..     "أطباء بلا حدود" تؤكد مقتل وإصابة 96 يمني خلال خمسة أيام في تعز     الحوثيون يتقدمون في جبهات حساسة .. لماذا يخذل التحالف القوات الحكومية ؟     المركزي اليمني يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك من العملات الأجنبية     بعد إعلان وفاة وزير داخليتهم..الحوثيون يعترفون بمقتل مقدم في معارك مع الشرعية     البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..    
الرئيسية > أخبار اليمن

سلطنة عمان تنجح في الكشف عن مصير "فيصل رجب" بعد اتفاق مع الحوثيين


العميد فيصل رجب

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 08 أبريل, 2019 - 09:03 مساءً ]


نجحت وساطة عُمانية جديدة، اليوم الإثنين، في التوصل إلى اتفاق مع جماعة الحوثي المسلحة بشأن وضع العميد فيصل رجب المختطف لدى الجماعة منذُ 5 سنوات.

وقالت وكالة الأنباء العمانية، إنه في ظل مساعي السلطان قابوس للاستمرار في بذل المساعي بشأن الأحداث الإنسانية التي تشهدها الجمهورية? اليمنية الشقيقة، وتلبيةً للالتباسات التي تقدمت بها الأمم المتحدة وعدة جهات يمنية نجحت السلطنة في التوصل لاتفاق مع السلطات المعنية في? صنعاء بشأن وضع العميد فيصل رجب.

وبينت أن جهود بلادها نجحت في السماح للعسكري اليمني بالتواصل مع ذويه لأول مرة منذ التحفظ عليه قبل نحو 5 سنوات.

وأكدت أن السلطنة تأمل ? بأن يتبع ذلك خطوات أخرى تقود إلى إيجاد حلول نهائية بشأن وضع جميع الأسرى والمفقودين في اليمن.

وكان العمد "فيصل" اعتقل في مارس من العام 2015، بمحافظة عدن اليمنية (جنوب)، ونقل في وقت لاحق إلى صنعاء التي يتمركز بها الحوثيون.

وكانت عُمان قد توصّلت إلى اتفاق مع مليشيات الحوثي بشأن وضع اللواء محمود الصبيحي، وزير الدفاع اليمني المعتقل لدى الحوثيين.

وتستمر الحرب اليمنية منذ سنوات، مخلفة الآلاف من الأسرى والمفقودين والقتلى والمصابين من المدنيين، وسط مطالبات أممية بوقف الجرائم وإيجاد حل ينقذ الملايين من المجاعة والأمراض.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات