أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن     أمم إفريقيا 2019: نيجيريا تحرز المركز الثالث على حساب تونس     "الحريزي".. حارس بوابة اليمن الشرقية (بورتريه)     وكالة: أطراف الصراع في اليمن تتفق على نشر "ضباط ارتباط" في الحُديدة     مقتل دبلوماسيين أتراك بإطلاق نار في أربيل بالعراق     في جريمة بشعة.. شاب يذبح والدته ويطعن والده وشقيقه في ريف تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

سلطنة عمان تنجح في الكشف عن مصير "فيصل رجب" بعد اتفاق مع الحوثيين


العميد فيصل رجب

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 08 أبريل, 2019 - 09:03 مساءً ]


نجحت وساطة عُمانية جديدة، اليوم الإثنين، في التوصل إلى اتفاق مع جماعة الحوثي المسلحة بشأن وضع العميد فيصل رجب المختطف لدى الجماعة منذُ 5 سنوات.

وقالت وكالة الأنباء العمانية، إنه في ظل مساعي السلطان قابوس للاستمرار في بذل المساعي بشأن الأحداث الإنسانية التي تشهدها الجمهورية? اليمنية الشقيقة، وتلبيةً للالتباسات التي تقدمت بها الأمم المتحدة وعدة جهات يمنية نجحت السلطنة في التوصل لاتفاق مع السلطات المعنية في? صنعاء بشأن وضع العميد فيصل رجب.

وبينت أن جهود بلادها نجحت في السماح للعسكري اليمني بالتواصل مع ذويه لأول مرة منذ التحفظ عليه قبل نحو 5 سنوات.

وأكدت أن السلطنة تأمل ? بأن يتبع ذلك خطوات أخرى تقود إلى إيجاد حلول نهائية بشأن وضع جميع الأسرى والمفقودين في اليمن.

وكان العمد "فيصل" اعتقل في مارس من العام 2015، بمحافظة عدن اليمنية (جنوب)، ونقل في وقت لاحق إلى صنعاء التي يتمركز بها الحوثيون.

وكانت عُمان قد توصّلت إلى اتفاق مع مليشيات الحوثي بشأن وضع اللواء محمود الصبيحي، وزير الدفاع اليمني المعتقل لدى الحوثيين.

وتستمر الحرب اليمنية منذ سنوات، مخلفة الآلاف من الأسرى والمفقودين والقتلى والمصابين من المدنيين، وسط مطالبات أممية بوقف الجرائم وإيجاد حل ينقذ الملايين من المجاعة والأمراض.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات