بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > أخبار اليمن

سلطنة عمان تنجح في الكشف عن مصير "فيصل رجب" بعد اتفاق مع الحوثيين


العميد فيصل رجب

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 08 أبريل, 2019 - 09:03 مساءً ]


نجحت وساطة عُمانية جديدة، اليوم الإثنين، في التوصل إلى اتفاق مع جماعة الحوثي المسلحة بشأن وضع العميد فيصل رجب المختطف لدى الجماعة منذُ 5 سنوات.

وقالت وكالة الأنباء العمانية، إنه في ظل مساعي السلطان قابوس للاستمرار في بذل المساعي بشأن الأحداث الإنسانية التي تشهدها الجمهورية? اليمنية الشقيقة، وتلبيةً للالتباسات التي تقدمت بها الأمم المتحدة وعدة جهات يمنية نجحت السلطنة في التوصل لاتفاق مع السلطات المعنية في? صنعاء بشأن وضع العميد فيصل رجب.

وبينت أن جهود بلادها نجحت في السماح للعسكري اليمني بالتواصل مع ذويه لأول مرة منذ التحفظ عليه قبل نحو 5 سنوات.

وأكدت أن السلطنة تأمل ? بأن يتبع ذلك خطوات أخرى تقود إلى إيجاد حلول نهائية بشأن وضع جميع الأسرى والمفقودين في اليمن.

وكان العمد "فيصل" اعتقل في مارس من العام 2015، بمحافظة عدن اليمنية (جنوب)، ونقل في وقت لاحق إلى صنعاء التي يتمركز بها الحوثيون.

وكانت عُمان قد توصّلت إلى اتفاق مع مليشيات الحوثي بشأن وضع اللواء محمود الصبيحي، وزير الدفاع اليمني المعتقل لدى الحوثيين.

وتستمر الحرب اليمنية منذ سنوات، مخلفة الآلاف من الأسرى والمفقودين والقتلى والمصابين من المدنيين، وسط مطالبات أممية بوقف الجرائم وإيجاد حل ينقذ الملايين من المجاعة والأمراض.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات