الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > عربي و دولي

قطر تقاضي 3 بنوك في السعودية والإمارات ولوكسمبورغ

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 08 أبريل, 2019 - 08:25 مساءً ]


أقامت قطر دعاوى قضائية ضد ثلاثة بنوك، بتهمة التلاعب في عملتها المحلية (الريال) بالأسواق الخارجية، للإضرار باقتصادها، عقب فرض السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصار ضد الدوحة في يونيو/حزيران 2017.

وقال مكتب الاتصال الحكومي القطري في بيان، الإثنين، إن القضايا مقامة في لندن ونيويورك، تستهدف بنوك (هافيلاند مقره لوكسمبورغ وأبوظبي الأول الإماراتي ومجموعة سامبا المالية السعودية).

وحسب البيان، ترى قطر أن بنك هافيلاند حاول إضعاف عملتها، عن طريق عرض أسعار احتيالية على منصات الصرف الأجنبي في نيويورك، بهدف إحداث تعطيل في المؤشرات والأسواق، التي بها حضور كبير للأصول القطرية والمستثمرين القطريين.

ولم يتطرق البيان إلى تفاصيل التهم الموجهة إلى أبوظبي الأول وسامبا، ولا مدى الأضرار أو التعويض المطلوب.

ومنتصف الشهر الماضي، أصدرت هيئة تنظيم مركز قطر للمال (حكومية)، قراراً تمنع فيه فرع "بنك أبوظبي الأول"، العامل في الدولة، من مزاولة أية أنشطة لعملائه الجدد، تزامناً مع تحقيقات تقودها الدوحة بشأن تلاعب في عملتها.

ونهاية 2017، فتح مصرف قطر المركزي تحقيقا قانونيا بشأن محاولات دول مناوئة للدوحة تهدف إلى الإضرار بالاقتصاد القطري عن طريق التلاعب في أسواق العملات والأوراق المالية والمشتقات.

وقطعت كل من الإمارات والسعودية والبحرين ومصر، منذ يونيو/ حزيران 2017، علاقاتها مع قطر؛ بدعوى دعمها الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على القرار الوطني القطري.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات