عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء    
الرئيسية > أخبار اليمن

مساع أممية لفتح مقرا لمفوضية اللاجئين في محافظة "تعز"


مساع أممية لفتح مقر لمفوضية اللاجئين في محافظة "تعز"

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 06 أبريل, 2019 - 09:18 مساءً ]

ناقشت الحكومة اليمنية، مع الأمم المتحدة، الترتيبات النهائية لفتح مقر لمفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في محافظة تعز جنوب غرب اليمن.

جاء ذلك على لسان وزير الإدارة المحلية، رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبدالرقيب فتح، خلال لقائه، اليوم، مع ممثلة مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بعدن، جاكلين بريفلين.

ووفق وكالة سبأ، فقد أكد الوزير فتح اهتمام الحكومة باوضاع النازحين في مختلف محافظات الجمهورية. 

وناقش "فتح" مع المسؤولة الأممية، الترتيبات النهائية لفتح مقر للبعثة، وبقية منظمات الأمم المتحدة في مدينة التربة بمحافظة تعز، ومشروع التوزيعات النقدية للأسر النازحة التي تعمل المفوضية على تنفيذه في اليمن. 

وشدد الوزير فتح على ضرورة دعم مشروع مكافحة الاسهالات الحادة بحي البساتين بعدن، ودعم صناديق النظافة والتحسين في المحافظات ودعم الاسر النازحة.

من جانبها أكدت المسؤولة الأممية اهتمام المفوضية بالجانب الاغاثي والإنساني وتقديم كافة أوجه الدعم للتخفيف من أوضاع النازحين في مختلف المحافظات.



مشاركة الخبر:

تعليقات