أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن     أمم إفريقيا 2019: نيجيريا تحرز المركز الثالث على حساب تونس     "الحريزي".. حارس بوابة اليمن الشرقية (بورتريه)     وكالة: أطراف الصراع في اليمن تتفق على نشر "ضباط ارتباط" في الحُديدة     مقتل دبلوماسيين أتراك بإطلاق نار في أربيل بالعراق     في جريمة بشعة.. شاب يذبح والدته ويطعن والده وشقيقه في ريف تعز    
الرئيسية > رياضة

فوز أول يمني بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم


يمني يفوز بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 06 أبريل, 2019 - 08:07 مساءً ]

فاز مرشح اليمن أمين عام اتحاد كرة القدم الدكتور حميد شيباني، بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي كأعلى منصب يناله يمني في هذا الكيان. 

جاء ذلك في الاجتماع الانتخابي الـ 29 للجمعية العمومية الآسيوية لدورة جديدة مدتها أربع سنوات، اليوم، في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كولالمبور، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السويسري جياني إنفانتينو، والأمينة العامة للفيفا فاطمة سامورا ورئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد.

وحظي مرشح اليمن بهذه الانتخابات بدعم وتأييد آسيوي كبير مكنه من المنافسة والفوز بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، إلى جانب تقلده عدد آخر من المناصب والمهام في عدة لجان على مستوى الاتحادات الخليجية والعربية والآسيوي والدولية لكرة القدم.

و إلى جانب مرشح اليمن، فاز بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، ثلاثة مرشحين عن غرب آسيا، ومرشح واحد عن وسط آسيا، ومرشح واحد عن جنوب آسيا، ومرشح واحد عن شرق آسيا وثلاثة مرشحين عن منطقة الآسيان.

وأسفرت الدورة الانتخابية الحالية، عن إعادة انتخاب البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة لرئاسة الاتحاد الآسيوي، وذلك بالتزكية من قِبل الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي بدون منافس، ليكون بذلك نائباً لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة آسيا وفقاً لنظام الفيفا.
 
كما أسفرت الدورة الانتخابية أيضاً عن انتخاب أعضاء مجلس الاتحاد الدولي الخمسة لكرة القدم عن قارة آسيا، وخمسة نواب لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وخمس عضوات نسائية في المكتب التنفيذي.

وأوضح رئيس الفيفا إنفانتينو، أن تزكية الشيخ سلمان تدل على وحدة القرار في آسيا وتمسكها بالرئيس، واستعرض موقف الفيفا المالي خلال السنوات السابقة، مؤكداً تنامي عائدات الفيفا من خمسة مليارات إلى 6.4 مليار دولار.

ولفت إلى زيادة الاحتياطات المالية من مليار دولار عام 2016 إلى 2.7 مليار دولار حالياً، وأكد نية الفيفا استثمار هذه الاحتياطات لتطوير اللعبة، وتخصيص 90 مليون دولار منها للقارة الآسيوية.

وأكد انفانيتو، أن اجتماع كونجرس الفيفا القادم سيناقش زيادة عدد المنتخبات المشاركة في مونديال 2022م إلى 48 منتخباً وإدخال دول في الاستضافة إلى جانب قطر.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات