تنظيم الدولة الإسلامية يعلن مسؤوليته عن تفجيرات سريلانكا..     سيناتور امريكي يدعو لتجاوز فيتو ترمب بشأن اليمن( ترجمة –خاصة)     الهند تعفي اليمنيين ومواليدهم من غرامات نظام الإقامة     المهرة: السعودية تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مطار الغيظة لهذه الأهداف..     "أطباء بلا حدود" تؤكد مقتل وإصابة 96 يمني خلال خمسة أيام في تعز     الحوثيون يتقدمون في جبهات حساسة .. لماذا يخذل التحالف القوات الحكومية ؟     المركزي اليمني يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك من العملات الأجنبية     بعد إعلان وفاة وزير داخليتهم..الحوثيون يعترفون بمقتل مقدم في معارك مع الشرعية     البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..    
الرئيسية > رياضة

فوز أول يمني بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم


يمني يفوز بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 06 أبريل, 2019 - 08:07 مساءً ]

فاز مرشح اليمن أمين عام اتحاد كرة القدم الدكتور حميد شيباني، بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي كأعلى منصب يناله يمني في هذا الكيان. 

جاء ذلك في الاجتماع الانتخابي الـ 29 للجمعية العمومية الآسيوية لدورة جديدة مدتها أربع سنوات، اليوم، في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كولالمبور، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السويسري جياني إنفانتينو، والأمينة العامة للفيفا فاطمة سامورا ورئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد.

وحظي مرشح اليمن بهذه الانتخابات بدعم وتأييد آسيوي كبير مكنه من المنافسة والفوز بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، إلى جانب تقلده عدد آخر من المناصب والمهام في عدة لجان على مستوى الاتحادات الخليجية والعربية والآسيوي والدولية لكرة القدم.

و إلى جانب مرشح اليمن، فاز بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، ثلاثة مرشحين عن غرب آسيا، ومرشح واحد عن وسط آسيا، ومرشح واحد عن جنوب آسيا، ومرشح واحد عن شرق آسيا وثلاثة مرشحين عن منطقة الآسيان.

وأسفرت الدورة الانتخابية الحالية، عن إعادة انتخاب البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة لرئاسة الاتحاد الآسيوي، وذلك بالتزكية من قِبل الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي بدون منافس، ليكون بذلك نائباً لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة آسيا وفقاً لنظام الفيفا.
 
كما أسفرت الدورة الانتخابية أيضاً عن انتخاب أعضاء مجلس الاتحاد الدولي الخمسة لكرة القدم عن قارة آسيا، وخمسة نواب لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وخمس عضوات نسائية في المكتب التنفيذي.

وأوضح رئيس الفيفا إنفانتينو، أن تزكية الشيخ سلمان تدل على وحدة القرار في آسيا وتمسكها بالرئيس، واستعرض موقف الفيفا المالي خلال السنوات السابقة، مؤكداً تنامي عائدات الفيفا من خمسة مليارات إلى 6.4 مليار دولار.

ولفت إلى زيادة الاحتياطات المالية من مليار دولار عام 2016 إلى 2.7 مليار دولار حالياً، وأكد نية الفيفا استثمار هذه الاحتياطات لتطوير اللعبة، وتخصيص 90 مليون دولار منها للقارة الآسيوية.

وأكد انفانيتو، أن اجتماع كونجرس الفيفا القادم سيناقش زيادة عدد المنتخبات المشاركة في مونديال 2022م إلى 48 منتخباً وإدخال دول في الاستضافة إلى جانب قطر.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات