أمير الكويت يعلن الشيخ صباح الخالد رئيس الوزراء الأسبق وليا للعهد     مصرف الراجحي السعودي يوقف التعامل مع 6 بنوك يمنية     حضرموت.. خروج شبكة "عدن نت" عن الخدمة جراء قطع بكابل ألياف ضوئية     موظفو شركةنفطية يطالبون بوقف تدمير المنشأة المملوكة للدولة في شبوة     الإعلان عن نشاط صاروخي غربي الحديدة     جماعة الحوثي تتحدث عن امتلاكها خيارات لإفشال قرارات البنك المركزي في عدن     القسام تكشف تفاصيل استدراج قوة إسرائيلية لنفق وإيقاعها بين قتيل وأسير     شبوة.. مقتل عنصر في قوات مدعومة إماراتيا على يد زميله     محكمة تابعة للحوثيين تصدر حكما بإعدام 45 شخصا بتهم التخابر     الإعلان عن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في حجة     شركة تحويلات دولية تعلن الاستجابة لقرارات مركزي عدن وتضع شرطًا لوكلائها     سنتكوم: اعترضنا 4 طائرات مُسيّرة والحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين باتجاه خليج عدن     أسيرة إسرائيلية لدى القسام: أنقذونا ولا نريد مصير رون أراد     الخارجية الإيرانية تدين الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن     مجلس القيادة يعلن دعمه لقرارات البنك المركزي    
الرئيسية > أخبار اليمن

المبعوث الأممي يؤجل زيارته إلى صنعاء لأسباب فنية..


غريفيث أجل زيارته إلى صنعاء لأسباب فنية في طائرته

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 06 أبريل, 2019 - 05:52 مساءً ]

أعلن مارتن غريفيث المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، تأجيل زيارته المقررة إلى صنعاء للغد بدلا من اليوم.

وقالت مصادر مطلعة، إن  المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، أرجأ زيارته إلى صنعاء المقررة اليوم السبت، إلى وقت لاحق، مضيفة أن  "سبب تأجيل الزيارة تعود لأسباب فنية في الطائرة الخاصة به".

ورجحت المصادر أنه من المحتمل أن يصل غدا الأحد للقاء قيادات جماعة الحوثي بصنعاء، في محاولة جديدة للدفع نحو تنفيذ الخطة الجديدة لاتفاق مدينة الحديدة.

ويسعى جريفيث في زيارته التي من المحتمل أن تستمر 3 أيام لإقناع جماعة الحوثي بتنفيذ المرحلة الأولى من خطة إعادة الانتشار بالحديدة التي تنص على انسحاب الحوثي من مينائي الصليف ورأس عيسى في الحديدة.

وكان غريفيث سلم عبر رئيس المراقبين الدوليين مايكل أوليسغارد أواخر الشهر الماضي، الخطة المعدلة إلى كل من الحكومة الشرعية والحوثيين، وتضمنت تأجيل البحث في هوية القوات المحلية التي ستتولى زمام الأمور في المناطق التي يتم الانسحاب منها إلى ما بعد تنفيذ الخطوة الأولى من إعادة الانتشار، والاكتفاء بنشر لجان ثلاثية من الطرفين والأمم المتحدة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات