الأمم المتحدة تتوصل إلى اتفاق مع الحوثيين لاستئناف توزيع الأغذية     صحفي: في الوقت الذي من المفترض فيه إطلاق سراح "السواري" باكريت يختطف شقيقه     اختطاف شقيق الصحفي يحيى السواري في الغيظة بالمهرة     بن بريك يقر "ضمنيا" بتورطه في اغتيال دعاة ورجال دين في عدن     وقفات احتجاجية في صنعاء وعدن تحمل الأمم المتحدة مسؤولية حياة المختطفين.. صور     أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن    
الرئيسية > منوعات

بوينغ تخفض من إنتاج طائرات 737 بعد سقوط الطائرة الأثيوبية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 06 أبريل, 2019 - 10:54 صباحاً ]


أعلنت شركة بوينغ الأمريكية لصناعات الطيران والفضاء تخفيض إنتاج طرازها الأكثر مبيعا 737 مؤقتاً عقب حادثتي سقوط طائرتين من هذا الطراز في إثيوبيا وإندونيسيا.

وجاء القرار بعد تراجع إنتاج الشركة فعلياً من 52 طائرة إلى 42 طائرة شهرياً اعتباراً من منتصف إبريل/ نيسان الجاري.

وواجهت الشركة ضغوطات وخسائر كبيرة مع توقف الكثير من الدول عن شراء هذا النوع من الطائرات بعد حوادث السقوط؛ كما أخضعت الشركة الطائرة للفحص في الوقت الراهن، والذي أشارت نتائجه الأولية إلى أن نظام "مانع التوقف المفاجيء" كان به عطل.

وسقطت رحلة الخطوط الجوية الإثيوبية بعد الإقلاع بدقائق قليلة من مطار أديس أبابا في مارس/ آذار الماضي، مما أسفر عن مقتل 157 شخصاً.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات