المهرة: السعودية تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مطار الغيظة لهذه الأهداف..     "أطباء بلا حدود" تؤكد مقتل وإصابة 96 يمني خلال خمسة أيام في تعز     الحوثيون يتقدمون في جبهات حساسة .. لماذا يخذل التحالف القوات الحكومية ؟     المركزي اليمني يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك من العملات الأجنبية     بعد إعلان وفاة وزير داخليتهم..الحوثيون يعترفون بمقتل مقدم في معارك مع الشرعية     البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..    
الرئيسية > منوعات

بوينغ تخفض من إنتاج طائرات 737 بعد سقوط الطائرة الأثيوبية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 06 أبريل, 2019 - 10:54 صباحاً ]


أعلنت شركة بوينغ الأمريكية لصناعات الطيران والفضاء تخفيض إنتاج طرازها الأكثر مبيعا 737 مؤقتاً عقب حادثتي سقوط طائرتين من هذا الطراز في إثيوبيا وإندونيسيا.

وجاء القرار بعد تراجع إنتاج الشركة فعلياً من 52 طائرة إلى 42 طائرة شهرياً اعتباراً من منتصف إبريل/ نيسان الجاري.

وواجهت الشركة ضغوطات وخسائر كبيرة مع توقف الكثير من الدول عن شراء هذا النوع من الطائرات بعد حوادث السقوط؛ كما أخضعت الشركة الطائرة للفحص في الوقت الراهن، والذي أشارت نتائجه الأولية إلى أن نظام "مانع التوقف المفاجيء" كان به عطل.

وسقطت رحلة الخطوط الجوية الإثيوبية بعد الإقلاع بدقائق قليلة من مطار أديس أبابا في مارس/ آذار الماضي، مما أسفر عن مقتل 157 شخصاً.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات