رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مواطنون يشكون اعتداءت متكررة للقوات السعودية المتواجدة في المسيلة بالمهرة ..


القوات السعودية تواصل انتهاكاتها بحق أبناء المهرة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 05 أبريل, 2019 - 06:17 مساءً ]

اشتكى مواطنون في مديرية المسيلة في محافظة المهرة من مضايقات واستفزازات القوات السعودية المتواجدة في أحد المعسكرات التابعة لها في المنطقة.

وقال سكان في منطقة العيص بالمسيلة لـ "المهرة بوست" إن القوات السعودية المتواجدة في منطقة العيص تمارس مضايقات يومية بحق أبناء المنطقة المتواجدين على مقربة من المعسكر التابع لمليشيات وجنود سعوديين.

وأضاف السكان أن تلك القوات تقوم بإطلاق النار بشكل عشوائي إضافة إلى قيادة السيارات والأطقم بسرعة جنونية وترويع السكان ورعاة الإبل المتواجدين في المنطقة ما يؤدي إلى نفورها وخوفها بشكل يومي.

وأوضح السكان أن مسلحين اثنين على متن طقم عسكري أطلقوا النار على مخيم أحد رعاة الإبل ويدعى محمد صالح شرحات، الأمر الذي دفعه إلى اللحاق بهم حتى بوابة المعسكر ودخوله في مشادة كلامية مع أحد الجنود السعوديين ورفيقه اليمني.

وأشاروا إلى أن "الجنديين برروا للمواطن إطلاق الرصاص بكونهم يخرجون لـ "اصطياد الأرانب بجوار عزبته كل ليلة"، في استهتار واستخفاف بحياة أبناء المسيلة ومواشيهم، وحقهم في الأمان بأرضهم".

وتواصل القوات السعودية المتواجدة في محافظة المهرة انتهاكاتها بحق المواطنيين منذ أكثر من عامين وبتواطؤ من السلطة المحلية في المحافظة بزعامة المحافظ راجح باكريت.

وتشهد محافظة المهرة منذ أكثر من عام احتجاجات رافضة للتواجد العسكري السعودي، واحتلال القوات السعودية للمرافق والمطارات والمعسكرات والشواطئ في محافظة المهرة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات