آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث و لوليسغارد إلى صنعاء في محاولة جديدة لاقناع الحوثيين بتنفيذ اتفاق السويد..


غريفيث مجدداً إلى صنعاء في محاولة لاقناع الحوثيين بتنفيذ اتفاق السويد

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 05 أبريل, 2019 - 04:28 مساءً ]

يتجه المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إلى صنعاء غدا السبت برفقة الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد رئيس لجنة إعادة الانتشار في الحديدة، لعقد اجتماعات مع قيادات مليشيا الحوثي في صنعاء.

 ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصادر أممية قولها إن زيارة غريفيث ولوليسغارد ستستمر ثلاثة أيام وتأتي لوضع "اللمسات النهائية" على "الخطط التشغيلية" للمرحلة الأولى من إعادة الانتشار في مدينة الحديدة.

وذكرت مصادر أخرى التقت غريفيث خلال الأسبوعين الماضيين أن المبعوث الأممي يردد أن "هناك معوقات وتبايناً في الرؤى، ولا ينبغي أن يبقى تنفيذ الاتفاق رهينة في يد المتشككين".

وقالت المصادر أن هناك "أشخاص لا يريدون لاتفاق الحديدة أن ينجح، والمبعوث يقضي وقته مع أولئك الذين يريدونه أن ينجح من كلا الطرفين".

ولم يخفِ غريفيث في لقاءاته قناعته بأنه "يجب المضي قدماً في مسألة المفاوضات لإنهاء الحرب".

وحذرت الحكومة اليمنية من "القفز على اتفاق الحديدة، والهروب من الاستحقاقات الأمنية الضامنة لمدى التزام الحوثيين تنفيذ تعهداتهم وتكرار المنهج ذاته الذي جربناه في اتفاق السلم والشراكة الوطنية (2014) وقاد إلى تمتع الحوثيين بكل المزايا السياسية من دون تقديم أي تنازلات في الجانب الأمني والعسكري"، وفقاً للسفير اليمني في واشنطن أحمد بن مبارك.

وأضاف ابن مبارك :"يجب عدم الاستجابة لهذا التكتيك الحوثي في تجزئة الالتزامات، لأنه محكوم عليه بالفشل مسبقاً، وعلى المجتمع الدولي أن يكون واضحاً وصريحاً في تحديد المعرقل لتنفيذ اتفاق استوكهولم وممارسة الضغوط عليه"





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات