السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الإمارات تكثف حضورها في سقطرى ووصول قيادات عسكرية وسيارات لـ "النخبة".. صور


استعدادات إماراتية لتزويج مجموعة شباب سقطريين

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 05 أبريل, 2019 - 03:39 مساءً ]

في اطار مساعيها للسيطرة على جزيرة سقطرى اليمنية بمختلف الطرق، وصلت قيادات عسكرية إماراتية إلى أرخبيل سقطرى لحضور مراسيم تزويج 20 شابا سقطري يوم الأحد القادم.

وأفادت مصادر محلية لـ "المهرة بوست" أن قوات ما تسمى "النخبة السقطرية" التابعة للإمارات تسلمت 65 سيارة إماراتية، بالتزامن مع وصول طائرة على متنها قيادات عسكرية واستخباراتية إماراتية بمعيّة الفنان اليمني فواد عبدالواحد الذي سيحيي حفل تزويج 20 شابا سقطريا يوم الأحد برعاية الإمارات.

وأضافت المصادر أن حفل الزواج الجماعي الذي ترعاه الإمارات، يأتي ضمن مخطط لشراء ولاءات وكسب وبسط سيطرة الإمارات على الجزيرة اليمنية.

ياتي هذا بالتزامن مع تحركات عسكرية مكثفة للإمارات خلال الآونة الأخيرة لإحكام سيطرتها على الجزيرة الاستراتيجية والمصنفة ضمن قائمة التراث العالمي.

وكانت مصادر قد كشفت عن استقدام الإمارات خلال الأيام الماضية، مجاميع مسلحة من الهند وباكستان إلى إحدى قواعدها العسكرية في جزيرة سقطرى بهدف مراقبة الجزيرة.

ومنذ أكثر من عامين تسعى القوات الإماراتية لاجتزاء جزيرة سقطرى واحتلالها، عبر عمليات التجنيس وشراء الذمم والولاءات اضافة إلى نشر قواتها في الجزيرة، ونقل الكثير من ثروات الجزيرة النباتية والحيوانية إلى أبوظبي.

وحصل "المهرة بوست" على صور للاستعدادات التي تجري لتدشين العرس يوم الأحد.







مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات