بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

مستشارة أممية: الإمارات تحتل جزر وموانئ اليمن وتتساءل: ما هو المخطط؟ 


ماريان جون

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 04 أبريل, 2019 - 10:30 مساءً ]

أكدت مستشارة أممية، أن الإمارات تحتل جزء وموانئ اليمن، ذات الحضارة الممتدة لـ 13 ألف سنة، كواحدة من عجائب الحرب في اليمن.

وقالت ماريان جون، المستشارة بمجلس الأمن الدولي لشئون الشرق الأوسط، إن "من عجائب الدينا، وعجائب الحرب والصراع في اليمن، أن دولة الإمارات التي عمرها 50 عاماً، وكانت تسمى بساحل عمان، اليوم تحتل وتهيمن على مساحة كبيرة وجزر وسواحل وموانئ الجمهورية اليمنية، التي عمر حضارتها وتاريخها العتيق 13 الف سنه تقريباً". 

وتساءلت المستشارة ماريان جون، في تغريدة لها على منصة التدوين الأضغر "تويتر" قائلة: ماذا يدور بالضبط ؟ وماهو المخطط؟

واستغربت ماريان جون، من تناقض الإمارات، بين ما تدعيه أنها جاءت لأجله، وبين ممارساتها على الأرض، التي كشفت أن ما يُسمى بإعادة الشرعية ليست سوى شماعة للإمارات لإحتلال الموانئ والسيطرة على الأراضي والجزر اليمنية.

وأضافت ماريان جون: "تدعي الامارات أنها جاءت لإعادة الشرعيه اليمنية، ومع وحدة واستقرار الجمهورية اليمنية ومحاربة الحوثيين". 

وأشارت إلى أن الإمارات، "في أرض الواقع،  منعت الشرعية ورئيس الجمهورية من العوده، وتدعم مليشات الانفصال وخلايا الارهاب، وتوطد حكم الحوثي بكل أعمالها، وتحتل الجزر والموانئ والسواحل والمطارات". حسب وصفها.



مشاركة الخبر:

تعليقات