عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

علاو: 2584 عدد ضحايا الألغام من المدنيين في اليمن خلال ثلاث سنوات

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 04 أبريل, 2019 - 09:51 مساءً ]

كشف ناشط حقوقي يمني، عن أعداد ضحايا الألغام التي زرعها الحوثيون، خلال ثلاث سنوات في عدة محافظات يمنية،  والتي بلغت الأعلى عالميا منذ الحرب العالمية الثانية.

جاء ذلك على لسان، رئيس منظمة هود سليم علاو، خلال كلمته التي ألقاها، اليوم الخميس، في الاحتفال الذي أقيم برعاية من مشروع "مسام" بمحافظة مأرب احتفاء باليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام".

وأوضح رئيس المنظمة، سليم علاو، في كلمته عن المنظمات الحقوقية والإنسانية العاملة في اليمن، أن آخر الإحصائيات لضحايا الألغام من المدنيين المسجلة بلغت 2584 ضحية من المدنيين بين شهيد وجريح بينهم نساء واطفال. وفق وكالة سبأ.

من جهته، قال مساعد المدير العام لمشروع "مسام" السعودي لنزع الألغام في اليمن، خالد العتيبي "إن كمية الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية خلال السنوات الثلاث الماضية، صنفت اليمن الأعلى معدل منذ الحرب العالمية الثانية".

وأكد العتيبي، أن الفرق الهندسية العاملة في المشروع البالغة 32 فريقا، تمكنت من نزع أكثر من 55 ألف لغم وعبوة ناسفة بمختلف أشكالها وأنواعها في خمس محافظات يمنية فقط، منذ انطلاق المشروع بعد منتصف العام الماضي 2018م".

من جهته، دعا وكيل أول محافظة مأرب، علي الفاطمي، في كلمته المجتمع الدولي إلى الالتفات إلى الخطر الكبير الذي يتهدد حياة اليمنيين حاضرا ومستقبلا بسبب الألغام التي زرعتها وتزرعها مليشيا الحوثي الانقلابية، والتي تمثل جريمة من جرائم الحرب، وتقديم الدعم لليمن من أجل التمكن من التخلص منها وحماية المدنيين الآمنين.

وأكد الوكيل الفاطمي، أن كارثة الألغام تهدد حياة اليمنيين الآمنين هي واحدة من النتائج الكارثية لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وأشار إلى أن اليمنيين باتوا اليوم أمام خيار وحيد لاستعادة دولتهم وأمنهم واستقرارهم وكرامتهم،والاصطفاف خلف قيادة الشرعية ممثلة بالرئيس هادي.



مشاركة الخبر:

تعليقات